الإمارات تلاحق قصات شعر اللاعبين الغريبة

الغاني أسامواه جيان كان من اللاعبين الذين أنذِروا بسبب قصات شعرهم الغريبة (رويترز)
الغاني أسامواه جيان كان من اللاعبين الذين أنذِروا بسبب قصات شعرهم الغريبة (رويترز)

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم توجيه تنبيه إلى لاعبي كرة قدم في البلاد في مختلف المسابقات، بسبب قصات شعرهم التي رأت أنها تخالف العادات والتقاليد.

وقررت اللجنة إثر اجتماع مساء أمس الثلاثاء، توجيه "لفت نظر إلى 33 لاعبا، لمخالفتهم العادات والتقاليد وثقافة المجتمع وعدم الالتزام بقصات الشعر وفق التعميم الصادر من الاتحاد للأندية بهذا الخصوص".

وتأتي الخطوة بعد توجيه اللجنة التنبيه نفسه في السابع من فبراير/شباط إلى 46 لاعبا، بينهم سبعة محترفين في الدرجة الأولى.

وكان الاتحاد الإماراتي قرر في أكتوبر/تشرين الأول تفعيل البند 16 من لائحة المخالفات والعقوبات للجنة دوري المحترفين الخاصة بقصات الشعر الغريبة.

وينص البند على أن اللاعب الذي يرتدي أساور أو حلي في اليد أو الأذن أو الرقبة، أو يقص شعره أو يلونه بطريقة غريبة، فإنه يعاقب في المرة الأولى بلفت نظره وتغريمه ألف درهم (نحو 270 دولارا).

وفي حال تكرار المخالفة يعاقب اللاعب بالإيقاف مباراة واحدة فقط وتغريمه ألفي درهم، وإن تكررت المخالفة للمرة الثالثة يعاقب بالإيقاف مباراتين وتغريمه ثلاثة آلاف درهم، ثم تزيد العقوبة تباعا.

ويقوم الحكم الرابع خلال المباريات برفع الحالات إلى لجنة الحكام، ومنها إلى الأمانة العامة للاتحاد، ثم إلى لجنة الانضباط  التي تتخذ "القرار المناسب".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

لا يكتفي اللاعبون والفرق بالبنود المادية والمكافآت ومدة العقد، بل هناك طلبات وشروط غريبة وغير متوقعة من اللاعب والفريق. ويحرص الطرفان اللاعب والنادي على توضيح كافة الشروط وتلبية الطلبات قبل إنجاز صفقة الانتقال أو استدعاء اللاعب للمشاركة مع منتخب بلاده.

أنهى بوروسيا دورتموند الألماني لقاءه أمام ضيفه ليخيا وارسو البولندي ضمن منافسات اليوم الخامس من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بالفوز (8-4)، لتكون المباراة الأغزر أهدافا في تاريخ المسابقة.

أكد الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة الإسباني أنه على أتم الاستعداد لإلقاء نفسه من أعلى جسر لو طلب منه مدرب الفريق لويس إنريكي ذلك الأمر.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة