تشافي باق مع السد حتى 2018

تشافي انضم إلى نادي السد في 2015 لمدة موسمين (الأوروبية)
تشافي انضم إلى نادي السد في 2015 لمدة موسمين (الأوروبية)
توصل لاعب الوسط الإسباني الدولي السابق تشافي هيرنانديز (37 عاما) إلى اتفاق مع ناديه السد القطري للبقاء سنة إضافية حتى 2018، بحسب ما ذكر النادي الخميس.

وأورد النادي في موقعه الإلكتروني خبر تجديد عقد لاعبه الإسباني وقائده تشافي هيرنانديز موسما إضافيا، على أن ينتهي في الموسم القادم 2017-2018.

وانضم تشافي إلى السد في يونيو/حزيران 2015 لمدة موسمين، وسيكمل الموسم الثالث له مع النادي بموجب التجديد.

وجاء إعلان الصفقة بعد يوم من عيد ميلاد تشافي الـ37.

ولتشافي سجل إنجازات حافل مع فريقه السابق برشلونة (1998-2015)، إذ أحرز معه لقب الدوري الإسباني ثماني مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات و كأس العالم للأندية مرتين.

كما أحرز اللاعب الذي خاض مع منتخب بلاده 133 مباراة سجل خلالها 13 هدفا، كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012.

ولم ينجح تشافي في ترك بصمته مع السد حتى الآن في الدوري المحلي، إذ حل ثالثا في موسم 2016 بفارق كبير عن الريان البطل، وهو ينافس على اللقب الحالي إذ يحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن لخويا المتصدر قبل تسع مراحل من نهاية الدوري.

وأشارت تقارير صحفية بعد قدوم تشافي إلى السد، إلى أن القيمة السنوية لعقده تبلغ عشرة ملايين يورو.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

قدم نادي السد القطري اليوم الخميس نجمه الجديد الإسباني تشافي هرنانديز قائد برشلونة السابق الذي انضم لصفوفه لمدة موسمين، مؤكدا أنه سيذل كل جهده لإحراز الألقاب خاصة دوري أبطال آسيا.

اختار لاعبو برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا لاعب الوسط الدولي أندريس إنييستا لحمل شارة القائد خلفا لتشافي المنتقل إلى السد القطري، بحسب ما ذكر النادي الكاتالوني اليوم الثلاثاء على موقعه الرسمي.

سخر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من قائد برشلونة السابق، تشافي هيرناندير بعد قول الأخير عن "الدون" إنه غير محظوظ لأنه يعيش في عصر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

زار اليوم تشافي هرنانديز نجم برشلونة والمنتخب الإسباني السابق ولاعب السد القطري حاليا مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين في الأردن غداة تعيينه سفيرا للمبادرة التي أطلقتها اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة