الهولندي يول يترك تدريب الأهلي المصري

Al-Ahly's coach Martin Jol during their CAF Champions League group A stage football match between Egypt's Al-Ahly and Morocco's Wydad Casablanca at Prince Moulay Abdellah Stadium in Rabat, Morocco, on 27 July 2016.
يول حقق الدوري مع الأهلي وفشل في إحراز الكأس المحلية والتأهل بدوري أبطال أفريقيا (الأوروبية)

قدّم الهولندي مارتن يول اليوم الخميس استقالته من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، في أعقاب نتائج الفريق السيئة خلال الفترة الماضية، ومهاجمة مجموعة من الجماهير لاعبي الفريق قبل يومين.

وقال مصدر من النادي إن المدرب الهولندي استقال بعد النتائج السيئة الأخيرة للفريق، وفقدانه لقب كأس مصر أمام غريمه الزمالك، وخروجه من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأوضح المصدر أن أحداث اقتحام مجموعة من جماهير الأهلي لتدريبات الفريق مساء الثلاثاء الماضي والاعتداء على عدد من لاعبي الفريق كان عاملا أساسيا في قرار استقالة المدرب.

ويخوض الأهلي مباراته الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا الثلاثاء المقبل أمام أسيك أبيدجان الإيفواري في الجولة السادسة للمجموعة الأولى، في لقاء لن يؤثر على ترتيب الفرق، بعد أن ودّع الفريقان فعاليات المنافسة رسميًا، وتأهل زيسكو يونايتد الزامبي والوداد البيضاوي المغربي إلى نصف النهائي.

وتولى يول مسؤولية تدريب الأهلي في فبراير/شباط الماضي، ليخوض معه 28 مباراة محلية وقارية، فاز في 17 وخسر في خمس مواجهات، وتعادل في ست مباريات، وتمكن المدرب الهولندي من قيادة الفريق الكروي للفوز بلقب الدوري المصري.

المصدر : وكالات