الأهلي المصري يقاطع دوري الموسم المقبل

Football Soccer - Egyptian Cup Final - Al Ahly v El Zamalek - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - 8/8/2016 - Bassem Mursi (17) of El Zamalek scores the second goal in the game. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
الأهلي ضيع مؤخرا لقب كأس مصر وخرج من دوري أبطال أفريقيا (رويترز)

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود طاهر عدم المشاركة ببطولة الدوري المحلي لكرة القدم في الموسم الجديد، في ظل عدم توافر ضمانات أمنية حقيقية وجدية.

وقال الأهلي في بيان على موقعه الرسمي الأربعاء "إنه بناء على قرار مجلس الإدارة بإيقاف تدريبات فريق كرة القدم، وبعد طلب مقابلة وزير الداخلية دون تلقي رد وتحديد موعد حتى الآن لحماية لاعبي الأهلي وأعضائه ومنشآته قرر المجلس عدم المشاركة في بطولة الدوري بالموسم الجديد، وكذلك الامتناع عن المشاركة في قرعة الدوري المقررة الاثنين المقبل".

وحدد اتحاد الكرة المصري الاثنين المقبل موعدا لإقامة قرعة الموسم الجديد الذي تقرر أن ينطلق في الـ15 من سبتمبر/أيلول المقبل.

وكان عدد من مشجعي الأهلي قد اقتحموا تمرينات الفريق الثلاثاء على ملعب التدريب بمدينة نصر واشتبكوا لفظيا وبدنيا مع لاعبيه اعتراضا على نتائجه في الفترة الأخيرة بالخسارة أمام الزمالك في نهائي كأس مصر (3-1) ثم الخروج من دوري أبطال أفريقيا.

ويعد خروج الأهلي من دوري الأبطال النتيجة الأسوأ في تاريخ مشاركاته، علما أنه حامل الرقم القياسي في الفوز بالبطولة بثمانية تتويجات.

وتطالب جماهير الأهلي برحيل الهولندي مارتن يول المدير الفني للفريق باعتباره السبب الرئيسي في تذبذب المستوى وضياع بطولة الكأس والخروج من دوري الأبطال على الرغم من قيادته الأهلي إلى تحقيق لقب الدوري المصري قبل شهرين، كما طالبت الجماهير برحيل عدد من اللاعبين الذين اعتبرت أنهم لا يستحقون البقاء في الفريق.

ويتمسك رئيس النادي محمود طاهر ببقاء مارتن يول في منصبه، لمنحه الفرصة كاملة مع إجراء تغييرات في الجهاز المعاون وإصلاحات في قطاع كرة القدم سيتم الإعلان عنها عقب مباراة الفريق مع أسيك أبيدجان في الجولة الأخيرة لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا والمقررة في الـ24 من أغسطس/آب الحالي.

المصدر : الفرنسية