دجلة ينهي تعاقد الميرغني لانتقاده السيسي

قرّر نادي وادي دجلة لكرة القدم إنهاء التعاقد مع لاعبه أحمد الميرغني بعد انتقاده الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك, وشنت وسائل إعلام مصرية حملات تشويه للاعب في وقت تضامن معه ناشطون.

وطرد الجهاز الفني لدجلة الميرغني من معسكر الفريق الذى كان يستعد لمواجهة الأهلي، فور علمه بالانتقاد الذي وجهه للسيسي عبر صفحته في فيسبوك.

لم يتخيل الميرغني (27 عاما) أن كلمات يكتبها ضد الرئيس المصري ستشكل له حائط سد أمام نجاحاته وطموحاته، وسيرفع له "الكارت" الأحمر من دون أي إنذار، وستكون بمثابة صافرة إنهاء لحياته الكروية.

ونصبت الفضائيات الموالية للسلطة محاكمة للميرغني عبر شاشات أضحت منصة للهجوم على ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 ومعارضي النظام، أيا كانت هوياتهم.

ولم يكن الميرغني أول من يدفع فاتورة التعبير عن رأيه ومعارضته النظام الحالي في مصر، فقد سبقه لاعبون وشخصيات عامة، إضافة إلى مواطنين يقبعون الآن داخل السجون.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

انتقدت تقارير دولية وضع حرية الصحافة بمصر. واعتبرت منظمة فريدوم هاوس أن العام 2014 سجل أسوأ وضع للصحافة بمصر، بينما قالت منظمة العفو الدولية إن السلطات تضيق على حرية التعبير.

2/5/2015

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي انتقادا لقرار محكمة مصرية إحالة أوراق الرئيس المعزول محمد مرسي وقياديين بجماعة الإخوان المسلمين إلى المفتي في قضيتي الهروب من سجن وادي النطرون والتخابر مع حماس.

16/5/2015

أطلقت الخارجية الأميركية انتقادات شديدة ضد حكم القضاء المصري بإعدام 528 من رافضي الانقلاب، حيث عدته “امتهانا سافرا للمعايير الأساسية للعدالة”. كما انتقد الاتحاد الأوروبي ومجموعات حقوقية الحكم.

25/3/2014
المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة