أجواء احتفالية تظلل مباراة فلسطين والجزائر

الجماهير اعتبرت اللقاء فرصة للتعبير عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني (رويترز)
الجماهير اعتبرت اللقاء فرصة للتعبير عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني (رويترز)
تمكّن المنتخب الفلسطيني الأولمبي من الفوز على مضيفه الجزائري بهدف دون رد في المباراة الودية، التي جمعت المنتخبين على ملعب الخامس من يوليو بالعاصمة الجزائرية، وسط أجواء احتفالية.

وشهد اللقاء حضورا جماهيرا كبيرا لمؤازرة الضيوف من المدرجات بعد استقبال حافل خارج الملعب، وكان الدخول مجانيا لحضور المباراة.

وبدت المباراة فرصة للجماهير الجزائرية للتعبير عن التضامن مع الضيف الفلسطيني الذي لقي استقبالا حافلا، ورُفعت لافتات تعبر عن عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين.

وانعكست الأجواء الحماسية على أرض الملعب، حيث أهدر الفريقان عددا من الفرص السانحة لهز الشباك، إلى أن جاءت الدقيقة 62 حيث أحرز اللاعب الفلسطيني محمد أبو ناهية هدف المباراة الوحيد لفريقه.

وتوقفت المباراة بحلول الدقيقة 51 حين دخل أحد المتفرجين أرض الملعب لمعانقة لاعبي المنتخب الفلسطيني، في مشهد لافت، ردت عليه الجماهير بالتحية في مقاعدها.

وسعى المنتخب الجزائري لتغيير النتيجة، إلا أنه لم ينجح في هز الشباك الفلسطينية، لتنهي المباراة بفوز الضيوف بهدف مقابل لا شيء، وسط ترحيب الجماهير الجزائرية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ارتقى منتخب فلسطين 21 مركزا دفعة واحدة وأصبح في المرتبة الـ110 في التصنيف العالمي الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ليواصل صعوده رغم كل المشاكل السياسية والاقتصادية التي يواجهها.

رفض رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب التخلي عن استضافة مباريات المنتخب الفلسطيني المستحقة على أرضه ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

واجه منتخب فلسطين لكرة القدم مساء الثلاثاء نظيره الإماراتي في أول مباراة رسمية على ميدانه ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 وسط حضور جماهيري لافت.

تتجه الأنظار غدا الأحد إلى مدينة بولكواني في جنوب أفريقيا حيث يخوض المنتخب الجزائري -الممثل الوحيد للعرب- أولى مبارياته في المونديال. ويحمل المنتخب على كاهله نقل صورة إيجابية عن الكرة العربية، والترويج لقضايا إنسانية وتضامنية مع الفلسطينيين.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة