فان مارفيك: سأعمل على تطوير الكرة السعودية

فان مارفيك أكد أنه سيعتمد كرة هجومية في خططه مع المنتخب السعودي (الأوروبية)
فان مارفيك أكد أنه سيعتمد كرة هجومية في خططه مع المنتخب السعودي (الأوروبية)

قال مدرب منتخب السعودية لكرة القدم الهولندي بيرت فان مارفيك إنه سيعمل على تطوير كرة القدم السعودية وجعلها قريبة من طريقة الكرة الهولندية.

وذكر فان مارفيك خلال المؤتمر الصحفي الأول له منذ وصوله لمدينة جدة لاستلام مهامه، "ستكون مهمتي كبيرة حيث سوف أركز على التأهل إلى كأس العالم كأحد أهم أهدافنا، ولست سعيدا بتصنيف المنتخب الدولي، فالمركز 95 لا يليق بتاريخ المنتخب السعودي مطلقا". وعبّر عن طموحه لتقديم شيء إيجابي، وتعهد بالاجتهاد لتحقيق الأهداف المتفق عليها.

وبخصوص الجوانب التكتيكية والطريقة التي سيلعب بها المنتخب السعودي، قال فان مافريك "أحب الكرة الهجومية وطريقتي لن تكون صعبة على اللاعبين وسيحبونها بالتأكيد، وما أطلبه هو الانضباط الكامل لكي أعرف مستويات اللاعبين، فليس لدينا وقت كاف".

ويقود فان مارفيك السعودية خلال مباراتيها في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2017 وكأس العالم 2018، أمام تيمور الشرقية بعد غد الخميس وأمام ماليزيا يوم الاثنين المقبل بكوالالمبور.

وأكد المدرب الهولندي رغبته في الفوز، وقال "لا أهتم بالتراجع الذي أصاب الكرة السعودية، لكني مصمم على رفع مستوى اللاعبين للأفضل وسننطلق بقوة لتحقيق الانتصارات".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين الهولندي بيرت فان مارفيك مدربا للمنتخب الوطني ابتداء من مطلع سبتمبر/أيلول القادم، وقال إنه سيصل جدة الأحد لبدء مهامه استعدادا لمواجهة منتخب تيمور الشرقية.

28/6/2016

تتجه فرق كرة القدم السعودية لإغلاق باب تعاقداتها مع اللاعبين الأجانب استعدادا للموسم الجديد الذي يبدأ الأربعاء، واستقرت حتى الآن على 52 لاعبا ينتمون لـ27 بلدا منها البرازيل.

29/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة