دعوة بالجزائر لإنهاء الجدل بشأن ملعب 5 يوليو

عدم جاهزية ملعب 5 يوليو في السابق قلص من خيارات المنتخب الجزائري في استضافة المنافسات (الفرنسية)
عدم جاهزية ملعب 5 يوليو في السابق قلص من خيارات المنتخب الجزائري في استضافة المنافسات (الفرنسية)

دعا وزير الشباب والرياضة الجزائري الهادي ولد علي إلى إنهاء الجدل حول ملعب الخامس من  يوليو، واصفا الملعب بالجوهرة.

وقال في لقاء مع وسائل الإعلام في الملعب مساء الاثنين، إن هذا الملعب بات جاهزا لاستضافة مباريات الدوري الكبيرة ومباريات "ديربي" العاصمة الجزائر، إلى جانب مواجهات المنتخب الجزائري لكرة القدم إذا ما رغب اتحاد الكرة في ذلك.

وأعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال في الرابع من يوليو/تموز الماضي عن الافتتاح الرسمي للملعب بعد خضوعه لعملية تأهيل أشرفت عليها وزارة العمران، استمرت عدة أشهر وكلفت خزينة الدولة نحو ستين مليون يورو (67 مليون دولار).

وتمسك وزير العمران في الحكومة الجزائرية عبد المجيد تبون بجاهزية ملعب الخامس من يوليو، محملا الهيئات الكروية مسؤولية إهماله.

من جانبه، أكد رشيد مجيبة  الحكم الدولي الأسبق عضو لجنة تأهيل الملاعب التابعة لرابطة دوري المحترفين، مساء الاثنين، أن الملعب بات جاهزا لاستضافة جميع المباريات.

رفض
في المقابل، رفضت رابطة دوري المحترفين اعتماد الملعب وإقامة المباريات عليه مع  بداية الموسم الجديد بحجة أن جهازي الشرطة والدفاع المدني دوّنا تحفظات تحول دون إقامة المباريات عليه.

وذكرت تقارير إخبارية صدرت مؤخرا أن عشب ملعب الخامس من يوليو يتعرض للتآكل بسبب الحشرات، مشيرة إلى أن إدارة الملعب لجأت للاستعانة بأحد خبراء اتحاد الكرة -ويحمل  الجنسية البرتغالية- لمواجهة هذا المشكلة.

بيد أن يوسف قارة مدير قرية محمد بوضياف الأولمبية التي تضم ملعب الخامس من يوليو، نفى تآكل عشب الملعب، مؤكدا الانتهاء من الجانب الأكبر من مراحل إعادة التأهيل.

وكشف عن وضع ثمانين كاميرا مراقبة في مدرجات الملعب، لافتا إلى أن ما تبقى من التجهيزات يتعلق بتوسيع نظام المراقبة عن طريق الفيديو لتصل إلى مداخل الملعب ومخارجه، ليبلغ عدد كاميرات المراقبة 340 كاميرا.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

توج وفاق سطيف بطلا لدوري المحترفين الجزائري لكرة القدم للمرة السابعة بتاريخه إثر تغلبه على ضيفه شباب قسنطينة 2-صفر، اليوم السبت، بالمرحلة الـ 29 قبل الأخيرة من المسابقة.

المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة