تخفيف القيود على جماهير الرياضة بتونس

السلطات التونسية فرضت قيودا على حضور الجماهير منذ ثورة 2011 (الجزيرة)
السلطات التونسية فرضت قيودا على حضور الجماهير منذ ثورة 2011 (الجزيرة)
قررت وزارة الشباب والرياضة في تونس تخفيف القيود المفروضة على حضور الجماهير في الملاعب وذلك بعد تحسن الوضع الأمني في البلاد.

وأفادت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء بزيادة عدد الجماهير المحلية في الملاعب والقاعات لمن سنهم أعلى من 18 عاما بنسب تصل إلى حوالي 50% من طاقة استيعاب المنشآت الرياضية.

وحضور الجماهير مقيد في الملاعب التونسية باستثناء المباريات الدولية لدواع أمنية منذ ثورة 2011 وبسبب تزايد مخاطر الهجمات المسلحة.

وقررت السلطات أيضا السماح بحضور عدد محدود من جماهير الفرق الزائرة في الملاعب بدءا من الموسم الرياضي الجديد.

وقال وزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء إن "عودة الجماهير تدريجيا للملاعب الرياضية هو بمثابة رسالة طمأنة لكل التونسيين ويعد مؤشرا إيجابيا لإعادة ثقة للسياح والمستثمرين الأجانب ببلادنا".

واعتبر بن ضياء أن "نجاح تونس مؤخرا في تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة السلة يعد دليلا على تحسن الوضع الأمني للبلاد".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

جدد رفض اللجنة الأولمبية المتوسطية ملف صفاقس لاحتضان الألعاب المتوسطية 2021 الجدل حول تكرر إخفاقات تونس في المراهنة على شرف احتضان عدد من الدورات الرياضية الإقليمية والقارية والدولية.

احتفظ النجم الساحلي بلقب كأس تونس لكرة القدم بعد فوزه (4-3) على الملعب القابسي في المباراة النهائية اليوم السبت، ويدين الفريق بهذا الفوز لنجمه الجزائري بغداد بونجاح.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة