العهد بطل لكأس السوبر بلبنان

لاعبو العهد اللبناني خلال مباراة سابقة بكأس الاتحاد الآسيوي (غيتي)
لاعبو العهد اللبناني خلال مباراة سابقة بكأس الاتحاد الآسيوي (غيتي)

توّج العهد -حامل لقب الدوري- بطلاً لكأس السوبر اللبنانية لكرة القدم في نسختها العشرين بفوزه اليوم الأربعاء على طرابلس الرياضي (1-صفر).

وجاءت المباراة حذرة في شوطها الأول ولا سيما من جانب طرابلس الذي لعب بانضباط دفاعي مع الاعتماد على المرتدات السريعة أملاً باستغلال سرعة الثنائي مايكل هيلغبي وعبد العزيز يوسف، الأمر الذي منح الأفضلية للعهد فبسط سيطرته معتمداً على القوة الضاربة في خطي الوسط والهجوم بوجود أحمد زريق والسوري عبد الرزاق الحسين وهيثم فاعور وحسين دقيق وطارق العلي، لكن الضغط لم يثمر بسبب اصطدام لاعبيه بطوق دفاعي حول منطقتهم.

واستهل طرابلس الشوط الثاني بسيطرة على منطقة الوسط والتخلي عن الحذر الدفاعي مع الاندفاع الهجومي عبر الثنائي هيلغبي ويوسف وسنحت أمامهما أكثر من فرصة متاحة من دون استغلالها، فكان العقاب في الدقيقة 57 عندما أرسل حارس العهد حسن بيطار كرة طويلة أخطأ مدافع طرابلس عبد الله طالب في استقبالها لينسل حسين عواضة من الخلف ويحولها في المرمى من فوق الحارس سراج الصمد المتقدم عن موقعه.

وتراجع العهد إلى الدفاع مما سمح لطرابلس باستعادة السيطرة على المجريات وصنع الفرص التي كان أخطرها تسديدة سعد يوسف من ركلة حرة صدها الحارس حسن بيطار على دفعتين بعد متابعة من وليد فتوح (68).

وهذا اللقب الخامس للعهد في المسابقة التي انطلقت سنة 1996 ليتعادل مع الأنصار والنجمة، كما أنه اللقب الثاني له في 72 ساعة بعدما أحرز كأس النخبة التنشيطية الأحد الماضي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

توج النجمة بطلا لدوري لبنان للمرة الثامنة بتاريخه بفوزه على شباب الساحل 3-2، وخسارة الصفاء حامل اللقب أمام الراسينغ صفر-4، والعهد أمام ضيفه الأنصار 1-2 اليوم بالمرحلة الـ21 قبل الأخيرة.

حاول جزء كبير من اللبنانيين تناسي نقمتهم على الحكومة التي فشلت في تأمين نقل مجاني لمونديال البرازيل، فخرجوا إلى الشوارع مطلقين العنان لأبواق سياراتهم وحملوا أعلام البلدان التي يشجعونها.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة