الأهلي يتوج بالدوري المصري للمرة 38 بتاريخه

يبلغ عدد ألقاب الأهلي في الدوري ضعف كل ما حصل عليه منافسوه في المسابقة (رويترز)
يبلغ عدد ألقاب الأهلي في الدوري ضعف كل ما حصل عليه منافسوه في المسابقة (رويترز)
استعاد الأهلي لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وتوج للمرة 38 في تاريخه بعد فوزه 2-1 على الإسماعيلي، بينما اكتفى ملاحقه المباشر الزمالك بالتعادل 2-2 مع المصري البورسعيدي.

ورفع الأهلي الفارق مع غريمه التقليدي الزمالك إلى سبع نقاط، وهو رصيد لا يمكن تعويضه مع تبقي جولتين على نهاية الموسم.

ويملك الأهلي 74 نقطة من 32 مباراة مقابل 67 للزمالك بطل الموسم الماضي ليستعيد الأهلي سريعا اللقب ويواصل هيمنته على الكرة المصرية.

وتقدم الأهلي بهدفين مبكرين عبر رمضان صبحي (9) ووليد سليمان (12) وبدا في طريقه لانتصار سهل لكن الإسماعيلي قلص الفارق عن طريق مهاجمه الغاني إيمانويل بناهيني (18).

وسيطر الإسماعيلي على الشوط الثاني مستغلا تراجع الأهلي للحفاظ على تقدمه بعد أن مني بهزيمتين في مباراتيه السابقتين أمام المصري البورسعيدي في الدوري وزيسكو يونايتد الزامبي في دوري أبطال أفريقيا.

لكن الأهلي -الذي يقوده الهولندي مارتن يول بعدما بدأ الموسم مع المدرب البرتغالي جوزيه بيسير- صمد لينال لقبه التاسع في آخر عشرة مواسم.

الزمالك خسر معركته للحفاظ على لقب الدوري بتعادله مع المصري البورسعيدي (الأوروبية)

ويبلغ عدد ألقاب الأهلي في الدوري ضعف كل ما حصل عليه منافسوه في المسابقة، ومنذ موسم 2004-2005 لم يفقد الأهلي لقب الدوري المصري إلا الموسم الماضي، بينما لم تكتمل المسابقة في 2011-2012 و2012-2013.

وفي المباراة الأخرى كان الزمالك بطل الدوري 12 مرة بحاجة للفوز للحفاظ على آماله في إحراز اللقب حتى الجولة القادمة على الأقل، لكن المصري فرض عليه التعادل مواصلا عروضه الجيدة بعد فوزه 3-2 على الأهلي في مباراته السابقة.

وسجل أهداف المصري محمد مسعد (8) ومحمد أشرف (78) بينما تكفل محمد إبراهيم (65) وباسم مرسي (89) بهدفي الزمالك.

وطرد قلب دفاع الزمالك أحمد دويدار في الوقت المحتسب بدل الضائع لحصوله على الإنذار الثاني.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أسفرت قرعة دور المجموعات (ربع النهائي) لمسابقة دوري أبطال أفريقيا عن تجنب الأهلي المصري مواجهة مواطنه وغريمه الزمالك بعد وقوعه بالمجموعة الأولى، نتيجة القرعة التي سحبت الثلاثاء بمقر الاتحاد الأفريقي.

2/6/2016
المزيد من بطولات عربية
الأكثر قراءة