لخويا يهزم السد ويحرز السوبر القطري

لخويا حقق فوزا كبيرا على السد بنتيجة 4-1 (وكالة الأنباء القطرية)
لخويا حقق فوزا كبيرا على السد بنتيجة 4-1 (وكالة الأنباء القطرية)

توج فريق لخويا بلقب كأس السوبر القطري لكرة القدم إثر فوزه الكبير على السد 4-1 مساء الخميس على ملعب "حمد بن خليفة" في النادي الأهلي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتقدم لخويا بهدفين لإسماعيل محمد ومحمد رزاق في الدقيقتين 18 و47، ثم قلص السد النتيجة بهدف لمشعل الشمري في الدقيقة 50، قبل أن يضيف لخويا هدفين آخرين عبر الكوري الجنوبي نام تاي من ركلة جزاء في الدقيقة 60، والسلوفاكي فلاديمير فايس في الدقيقة 87.
    
وبذلك نجح لخويا الذي يدربه المدير الفني الجزائري جمال بلماضي، في إحراز أول ألقاب الموسم الجديد بعدما سبق أن توج بثنائية الدوري وكأس قطر في العام الماضي.

أما السد، فقد فشل بقيادة مدربه البرتغالي فيريرا في الفوز بكأس السوبر التي فاز بنسختها الأولى في الموسم الماضي تحت قيادة المدرب المغربي حسين عموتة بعد تغلبه على لخويا 3-2.
     
وشهدت تشكيلتا الفريقين غيابات عديدة بسبب ارتباطات اللاعبين الدوليين مع المنتخب القطري (تحت 23 عاما) في كأس آسيا المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، مما قلص الاختيارات الفنية لكلا المدربين. 

وكان مقررا أن تقام مباراة كأس السوبر في سبتمبر/أيلول الماضي قبل انطلاق بطولة الدوري، لكن الاتحاد القطري قرر تأجيلها بسبب الانشغال بتصفيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن نادي السد الذي ينافس في دوري نجوم قطر لكرة القدم عن تعيين البرتغالي جيزفالدو فيريرا مدربا جديدا للفريق على أن يتم تقديمه لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي السبت.

توج فريق لخويا بكأس قطر لكرة القدم بفوزه في المباراة النهائية على فريق الجيش بهدف دون مقابل، ليضيف لقب الكأس إلى الدوري الذي توج به قبل أسبوعين.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة