كوبر واثق من تتويج مصر بأمم أفريقيا

Football Soccer - South Africa v Egypt - Nelson Mandela Challenge soccer match - Orlando Stadium, Soweto, South Africa - 6/9/16 EgyptÕs national team coach, Hector Cuper gestures during his teams soccer match against South Africa. REUTERS/Siphiwe Sibeko
كوبر رفض بشدة إطلاق صفة "منتخب صلاح" لكنه سيستغل اللاعب لصالح الفريق (رويترز)

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر لكرة القدم ثقته بقدرة المصريين على الفوز بكأس أمم أفريقيا المقررة في الغابون بعد نحو أسبوعين.

وقال كوبر في مؤتمر صحفي اليوم السبت "لابد وأن يؤمن الجميع بقدرة مصر على تحقيق لقب البطولة القارية، ومن الآن نحن نسعى للفوز بكل المباريات بما فيها الودية".

وأكد أنه سيسعى بقوة للفوز بالبطولة رغم صعوبة المنافسة مع المنتخبات المشاركة، وقال "إصرار وعزيمة وحماس اللاعبين مفتاح الفوز باللقب القاري بعد غياب ثلاث دورات".

ورفض بشدة وصف أو تعبير "منتخب محمد صلاح" (نجم روما الإيطالي) مؤكدا أنه لا يعتمد عليه بمفرده، ولكن يستغل إمكانيات اللاعب لصالح تحقيق أهداف المنتخب.

وأكد الأرجنتيني ثقته في المجموعة التي تم اختيارها بالقائمة الأولية والتي ستدخل معسكر الإعداد بدءا من غد الأحد، وقال "كنت أتمنى وجود أكثر عدد من اللاعبين لكني ملتزم بضم 23 لاعبا فقط، وهناك عناصر مميزة، التزامي بالقائمة منعني من ضمهم".

وعن حلم التأهل لمونديال روسيا 2018، قال "إنه مجهود الجميع، وأطلب دعم الشعب المصري".

وأشار إلى أن الحالة الوحيدة التي سيرحل فيها عن الفراعنة هي تعارض فكره ومشروعه مع المنتخب مع اتحاد الكرة المصري، وطلب من الإعلام مساندته ودعم المنتخب.

ويلعب المنتخب المصري في البطولة الأفريقية بالمجموعة الرابعة بجانب كل من غانا ومالي وأوغندا.

وتقام فعاليات البطولة القارية بالغابون بين 14 يناير/كانون الثاني و5 فبراير/شباط المقبلين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football Soccer - Egypt v Ghana - 2018 World Cup Qualifying - Africa Zone - "Army Stadium" Borg El Arab, Alexandria, Egypt - 13/11/2016 - Egypt's players pose for a team picture before the game. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

قال مدير المنتخب المصري لكرة القدم إيهاب لهيطة إن الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر استقر على مواجهة منتخب تونس يوم 8 يناير/كانون الثاني المقبل وديا في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في الغابون مطلع العام المقبل.

Published On 17/11/2016
Football Soccer - Egyptian Premier League Derby - Al Ahly v Zamalek - Petro Sport stadium, Cairo, Egypt - 29/12/2016 - Al-Ahly's Moamen Zakaria celebrates with teammates after scoring in the match. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

حسم الأهلي مباراة قمة الكرة المصرية أمام غريمه الزمالك بالفوز عليه اليوم 2-صفر على ملعب “بتروسبورت” ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري الممتاز.

Published On 29/12/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة