الرباط تستضيف نهائي كأس الاتحاد.. صراع مغاربي كاميروني لاستضافة نهائي أبطال أفريقيا

الترجي فاز بالنسختين الأخيرتين من دوري أبطال أفريقيا (الأناضول)
الترجي فاز بالنسختين الأخيرتين من دوري أبطال أفريقيا (الأناضول)

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الجمعة أن ثلاثة اتحادات محلية تقدمت بعروض لاستضافة نهائي دوري الأبطال وكأس الاتحاد للموسم الحالي.

وقررت اللجنة التنفيذية للكاف -في اجتماعها في يونيو/حزيران الماضي- اعتماد نظام مباراة واحدة للنهائي لكافة مسابقات الأندية.

وقال الكاف في بيان عبر موقعه على الإنترنت اليوم "فيما يخص تطبيق إقامة نهائي دوري الأبطال ونهائي كأس الاتحاد للموسم الحالي 2019/2020 من مباراة واحدة لأول مرة تقدمت ثلاثة اتحادات أعضاء بعروض خلال الفترة من 11 إلى 20 فبراير/ شباط الماضي".

وأضاف البيان "الاتحادات التي تقدمت بعروض لاستضافة نهائي دوري الأبطال هي الكاميرون في مدينة دوالا على ملعب جابوما، والمغرب في الدار البيضاء في ملعب محمد الخامس، وتونس في ملعب رادس الأولمبي بتونس العاصمة".

وتابع "تقدم المغرب فقط لاستضافة نهائي كأس الاتحاد في ملعب مولاي الأمير عبد الله في الرباط".

وجاء في ختام البيان "بناء على المواصفات الفنية ستقوم اللجنة المخصصة التي يرأسها كونستانت أوماري سليماني النائب الأول لرئيس الكاف بمراجعة وتقييم العروض، مع مراعاة المرافق الرئيسية مثل البنية التحتية والإقامة والأمور الطبية وغيرها، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي في 12 من الشهر الحالي".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قبل يومين من مواجهة فريقها مع الزمالك المصري بإياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، هتفت جماهير الترجي التونسي ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أثناء متابعتها تدريبات فريقها بمقر النادي بباب سويقة في العاصمة التونسية.

4/3/2020

فرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الأربعاء عقوبات قاسية على الترجي التونسي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، إثر تقرير الحكم المغربي رضوان جيد الذي أدار مباراة الفريق أمام الزمالك المصري في ذهاب دور الثمانية الجمعة الماضية في القاهرة.

4/3/2020

خلفت مباراة ديربي العاصمة تونس بين الترجي والنادي الأفريقي جدلا واسعا وردودا عدة بسبب إشراك حامل لقب الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في العامين الماضيين ثمانية لاعبين دفعة واحدة بينهم أربعة جزائريين.

22/1/2020

أعلن نادي الزمالك المصري تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب فريق كرة القدم السابق بالأهلي خلفا للصربي ميلوتين سريدويفيتش (ميتشو) الذي فقد منصبه بعد الهزيمة صفر-3 من المضيف مازيمبي من الكونغو الديمقراطية بافتتاح مسيرته بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا السبت الماضي.

3/12/2019
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة