أغادير وبركان يتصدران.. بيراميدز أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي

لاعبو بيراميدز يحتفلون بالفوز على المصري (مواقع التواصل)
لاعبو بيراميدز يحتفلون بالفوز على المصري (مواقع التواصل)

أصبح بيراميدز أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعدما جدد فوزه اليوم الأحد على منافسه المحلي المصري البورسعيدي بثنائية نظيفة، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة متفوقا بفارق 6 نقاط عن المصري صاحب المركز الثاني، بينما تعادل إينوجو رينجرز النيجيري مع ضيفه نواذيبو الموريتاني ليحصل كل منهما على نقطة واحدة ويرتفع رصيدهما إلى نقطتين من أربع مباريات.

ومنح إيريك تراوري هدف التقدم لبيراميدز في الدقيقة 21 عندما تابع تسديدة ارتدت من يد حارس المصري أحمد مسعود ووضعها في الشباك.

وأهدر عبد الله السعيد ركلة جزاء لبيراميدز، قبل أن يعزز زميله نبيل عماد "دونغا" الفوز بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 71.

نهضة بركان يتصدر
وخسر نهضة بركان المغربي بهدف نظيف خارج أرضه أمام موتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة.

ورغم الخسارة حافظ نهضة بركان -وصيف بطل الموسم الماضي- على صدارة المجموعة بسبع نقاط، متقدما بفارق الأهداف على مستضيفه الذي يملك نفس الرصيد.

ويتقدم الفريقان بفارق نقطة واحدة عن زاناكو الزامبي الذي سحق ضيفه إيساي البنيني -متذيل الترتيب بنقطة واحدة- بثلاثية نظيفة اليوم أيضا.

الفوز الأول للنصر
وضمن المجموعة الثانية، حقق النصر الليبي فوزه الأول في دور المجموعات عندما انتصر 2-1 على ضيفه بيدفست ويتس الجنوب أفريقي ضمن الجولة الرابعة.

وتعادل جوليبا المالي مع ضيفه حوريا الغيني سلبيا، ليؤكد حوريا صدارته للمجموعة بثماني نقاط، متقدما بفارق 3 نقاط على جوليبا الثاني والنصر صاحب المركز الثالث، بينما يتذيل بيدفست ويتس المجموعة بنقطتين فقط.

وفي المجموعة الرابعة ثأر، إنيمبا النيجيري من ضيفه بارادو الجزائري وسحقه 4-1 ضمن الجولة الرابعة، ليعوض خسارته بهدف دون رد في الجزائر ضمن الجولة الماضية.

ورفع إنيمبا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني، متأخرا بفارق أربع نقاط عن المتصدر حسنية أغادير المغربي الذي فاز بثلاثية نظيفة على سان بيدرو العاجي متذيل الترتيب بنقطتين.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أكد مقطع فيديو قصير جدا نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ونظيره الأفريقي (كاف)، على التواضع الجم للنجم السنغالي ساديو ماني بعد تتويجه بالكرة الذهبية ولقب أفضل لاعب أفريقي لعام 2019.

نال النجم السنغالي ساديو ماني -هداف فريق ليفربول الإنجليزي- إشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يساعد أحد العمال في حمل زجاجات مياه منتخب بلاده، قبل مباراته في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة