غرامات للناديين.. كاف يرسّم خسارة الوداد وتتويج الترجي بدوري أبطال أفريقيا

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اعتماد فوز الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد أسابيع من الجدل بسبب أحداث غير مسبوقة شهدتها المباراة النهائية.

واعتبر الاتحاد الوداد المغربي خاسرا للمباراة وفرض عليه غرامة بقيمة 20 ألف دولار بسبب مغادرته أرضية الملعب، و15 ألف دولار أخرى بسبب استخدام أنصاره الشماريخ والألعاب النارية.

كما فرض الاتحاد عقوبات مالية أيضا على الترجي وغرمه 50 ألف دولار بسبب استخدام أنصاره للألعاب النارية.

إلى جانب ذلك، فرض الاتحاد عقوبة مع وقف التنفيذ بحرمان الترجي من حضور جماهيره في المباراتين القادمتين على أرضه في المنافسات الأفريقية بسبب استخدام الأنصار للألعاب النارية.

وطالب الاتحاد الأفريقي رئيس الفريق التونسي حمدي المدب بدفع غرامة مالية بقيمة 20 ألف دولار بسبب "التصرف غير الرياضي" في حق رئيس الاتحاد أحمد أحمد.

وتعادل الفريقان 1-1 في مباراة الذهاب بالدار البيضاء، وكان الترجي متقدما بهدف نظيف إيابا يوم 31 مايو/أيار الماضي في تونس، واعتقد الوداد أنه أدرك التعادل في الدقيقة 59 قبل إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وطالب لاعبو الوداد باللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) للتأكد من صحة الهدف، لكن الحكم رفض، قبل أن يبلغهم بوجود مشكلة في هذا النظام، ليتوقف اللقاء طويلا وسط جدل كبير.

ورفض الوداد مواصلة اللعب، واستمر الجدل على أرض الملعب بين لاعبي الفريقين والحكام لنحو ساعتين، قبل أن تُلغى المباراة ويُعتبر الترجي فائزا ويتوج باللقب.

لكن بعدها بخمسة أيام، اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي قرارا بضرورة إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة بداعي وجود "ظروف غير آمنة".

وألغت محكمة التحكيم الرياضية قبل أسبوع قرار اللجنة التنفيذية للكاف، وقضت بأن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي "لا تملك سلطة" إعادة النهائي، وطلبت من الاتحاد القاري إحالة القضية إلى اللجنة المناسبة لاتخاذ القرار النهائي.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات

حول هذه القصة

امتنعت الشركة المكلفة بتوفير تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) لنهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، عن التعليق بشأن ملابسات تأخر وصول التقنية إلى تونس، مما تسبب في الأحداث التي شهدتها مباراة إياب النهائي يوم الجمعة الماضي على الملعب الأولمبي في رادس.

3/6/2019

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، فرض غرامات مالية على ناديي الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي بسبب أعمال شغب جماهيرية في نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما وقعت عقوبات على الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي جراء الأحداث التي شهدتها المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

6/8/2019
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة