"فرحة شعب" و"عودة روح".. صحف تونس تحتفي بتأهل نسور قرطاج

انتقت الصحف التونسية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء عناوين لافتة للاحتفاء بعبور منتخب البلاد إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا الجارية حاليا في مصر.

وتغلب المنتخب التونسي أمس الاثنين على نظيره الغاني بضربات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل منتخب.

صحيفة "الصباح" -أعرق الصحف المستقلة في تونس- احتفت بفوز المنتخب في مقال بصفحتها الأولى بعنوان "فرحة شعب"، وقالت إن التأهل "أسعد شعبنا بأسره، فشكرا للنسور (المنتخب التونسي) التي هي في انتظار إنجاز جديد في الربع النهائي أمام منتخب مدغشقر".

وعلقت صحيفة "الشروق" المستقلة على فوز المنتخب التونسي في مقال بصفحتها الأولى تحت عنوان "وعادت الروح"، واعتبرت أن المنتخب التونسي "ظهر البارحة بمستواه الحقيقي، وتمكن من فك العقدة الغانية التي لازمتنا منذ عقود"، لافتة إلى أن الفوز على غانا "سيمنح الفريق التونسي أجنحة إضافية في بقية المشوار".

وأشادت الصحيفة بالحارس البديل فاروق بن مصطفى الذي تصدى لركلة جزاء لغانا ومنح التفوق لبلاده، وانتقدت الحارس الأساسي معز حسن وقالت إنه "عزف النشاز بعدما اعترض على قرار تغييره".

من جهتها رأت صحيفة "لوتون" الناطقة بالفرنسية أن المنتخب التونسي "كسب الرهان" بترشحه إلى الدور ربع النهائي لكأس أفريقيا، واعتبرت أن تغيير الحارس معز حسن بفاروق بن مصطفى كان مثمرا لتونس التي حسمت المواجهة.

وقالت صحيفة "لوكوتيديان" الناطقة بالفرنسية إن النسور كانوا أبطالا في مواجهة غانا، وكتبت "في العادة هدف تعادل في الوقت البديل يكون قاتلا، إلا أن التونسيين الذين يوصفون بالهشاشة فرضوا سيطرتهم في الركلات الترجيحية".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

“إقصاء مصر تسبب في مشكلة بالمدرجات”.. بضع كلمات أبدى فيها مدير التسويق التلفزيوني بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عبد المنعم باه تخوفه من انعكاس هذا الإقصاء على الحضور الجماهيري الضعيف أصلا في البطولة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة