جسر جوي لنقل مشجعي المنتخب الجزائري إلى مصر

قررت السلطات الجزائرية تخصيص رحلات مباشرة إلى مصر من أجل نقل المشجعين لمؤازة "محاربي الصحراء" في مواجهة ربع نهائي كأس أمم أفريقيا ضد ساحل العاج بعد غد الخميس.

وخصصت الحكومة الجزائرية أربع طائرات لنقل 900 مشجع من الجزائر إلى مدينة السويس التي ستحتضن مباراة ثعالب الصحراء الجزائرية والفيلة العاجية.

وقال مدير وكالة "سياحة وأسفار الجزائر" إن 450 تذكرة وفرتها السلطات بسعر مخفض، نفذت بعد ساعتين من عرضها اليوم الثلاثاء.

وأشار إلى أن المشجعين سيسافرون إلى القاهرة في الساعات الأولى من يوم الخميس، وسيتوجهون عبر الحافلات إلى مدينة السويس لمشاهدة المباراة المقررة على الساعة السادسة بالتوقيت المحلي، قبل العودة إلى الجزائر مباشرة بعد نهاية المباراة.

وقرر وزير الشباب والرياضة الجزائري رؤوف سليم برناوي السفر مجددا إلى مصر لدعم منتخب بلاده في مباراة ساحل العاج.

وحضر برناوي حفل افتتاح البطولة ممثلا عن الحكومة الجزائرية، كما تابع المباراة الأولى للجزائر التي فازت فيها على كينيا بهدفين دون رد.

وقال سفير مصر في الجزائر أيمن مشرفة إن السفارة أصدرت 5400 تأشيرة للجمهور الجزائري منذ انطلاق بطولة أمم أفريقيا.

وكان منتخب الجزائر قد تأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة بعد فوزه في ثمن النهائي على غينيا بثلاثية نظيفة، ليضرب موعدا مع منتخب ساحل العاج الذي فاز على مالي بهدف دون رد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لاقت صورة لأحد المقاهي في مدينة فاس وضعت لافتة كبيرة كتبت عليها “أنا مغربي إذن أنا جزائري”، تجاوبا عالميا على مواقع التواصل الاجتماعي، فبعد خروج أسود الأطلس من بطولة الأمم الأفريقية اختار جمهوره مؤازرة محاربي الصحراء الذين يواصلون مشوارهم بنجاح.

لفت أنصار منتخبي مصر والجزائر الأنظار منذ انطلاق منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، وظهر التناعم بين الطرفين من خلال الدعم المتبادل بينهما في لقاءات البطولة التي جرت حتى الآن، خاصة أنه لم تفرض الظروف مواجهة تجمع المنتخبين.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة