الكاف يقر.. إقصاء مصر مشكلة للبطولة القارية

"إقصاء مصر تسبب في مشكلة بالمدرجات".. بضع كلمات أبدى فيها مدير التسويق التلفزيوني بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عبد المنعم باه تخوفه من انعكاس هذا الإقصاء على الحضور الجماهيري الضعيف أصلا في البطولة.

وتابع باه "نبحث عن حلول مع المسؤولين في مصرلتوفير جماهير للمباريات المتبقية من البطولة، وعلينا أن نشكر الجهود التي قدمتها الحكومة والمسؤولون في مصر بعدما نجحوا في التنظيم خلال تلك المدة القصيرة".

وعن تأثير إقصاء "الفراعنة" من ثمن النهائي أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف على عائدات البطولة، أوضح أنها "لا تتوقف على بقاء مصر في المسابقة، لأن كل العقود أبرمت قبل البطولة ولا يمكن التراجع عنها".

وأقر باه أن "هناك مشكلة كبيرة وهي المدرجات الخالية في عدة مباريات، وبالتأكيد فإن قارة أفريقيا كبيرة جدا، ونحن نتفهم صعوبة سفر الجماهير". 

ورغم هذه المعضلات، عبّر المسؤول الرياضي الأفريقي عن سعادته بالنجاح الكبير لبطولة كأس أمم أفريقيا من الناحية التسويقية.

وتابع باه في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين "لم نتحصل على الإحصائيات بشأن عدد المشاهدات حتى الآن، لكننا نؤكد أن كأس الأمم حققت نجاحا كبيرا".

وأضاف "اتخذنا العديد من الإجراءات لضمان تقديم أفضل خدمة خلال البطولة، وفريق الإعلام الإلكتروني يقوم بمجهودات كبيرة في هذا الصدد".

وأوضح باه أن "هناك أزمة غاية في الخطورة بالنسبة لنا ونحاول منعها، وهناك شركة تسرق البث التلفزيوني دون الحصول على تصريح من الكاف وتسبب العديد من الأزمات لنا ومع الشركات التي اشترت حقوق البث، ونسعى لحل تلك المشكلة واتخاذ الإجراءات القانونية للرد على تلك التجاوزات".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حفلت الصحف المصرية الأحد بالتعليقات المنتقدة بحدة للإقصاء المبكر لمنتخبها من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة على أرضه، متحدثة عن خيبة أمل ملايين المشجعين وأخطاء كارثية أدت إلى السقوط المدوي.

حظي تنبؤ رضا عبد العال لاعب المنتخب المصري السابق والمحلل الرياضي بخسارة المنتخب المصري في دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية باحتفاء واسع من قبل نشطاء مصريين وتفاعل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي بعد خروج المنتخب من دور الـ16.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة