كوبا أميركا.. الأرجنتين تثأر من تشيلي وتحتفل بالمركز الثالث

في مباراة شهدت طردا تاريخيا لنجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أحرز المنتخب الأرجنتيني المركز الثالث في كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في البرازيل، بعد فوز مثير 2-1 على نظيره التشيلي اليوم السبت في لقاء تحديد المركز الثالث بالبطولة.

وبهذا الفوز ثأر المنتخب الأرجنتيني لهزيمته أمام منتخب تشيلي بركلات الترجيح في المباراة النهائية لكل من النسختين الماضيتين للبطولة عامي 2015 و2016.

وأنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما سيرخيو أغويرو وباولو ديبالا في الدقيقتين 12 و22.

ولكن كلا الفريقين أنهى الشوط الأول بعشرة لاعبين فقط بعد طرد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمدافع التشيلي غاري ميديل في الدقيقة 37، لتكون أول حالة طرد لميسي في مباراة رسمية مع المنتخب الأرجنتيني.

وكانت المرة الوحيدة التي طرد فيها ميسي في مسيرته مع التانغو الأرجنتيني خلال مباراة ودية أمام المنتخب المجري عام 2005 حيث طرد بعد 40 ثانية فقط من المباراة.

وفي الشوط الثاني، استفاد منتخب تشيلي من نظام حكم الفيديو المساعد (فار) حيث احتسب الحكم ضربة جزاء للفريق سجل منها آرتورو فيدال هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 59.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

طالبت الأرجنتين بركلتي جزاء في الدقيقتين 71 و84، لكن الحكم تجاهل الطلب والفار لم يتدخل سلبا أو إيجابا. وقد أوضح خبير التحكيم في قنوات "بي إن سبورتس" أن التانغو يستحق على الأقل أن يمنح ركلة جزاء في المباراة ضد البرازيل بنصف نهائي كوبا أميركا.

أظهر ليونيل ميسي أخيرا علامات على الحياة في كأس كوبا أميركا لكرة القدم فجر اليوم الأربعاء بمواجهة الأرجنتين ضد البرازيل من أجل مكان في النهائي، لكنه فشل مرة أخرى في منح فريقه الإلهام عندما تطلب الأمر، وسيطول انتظاره من أجل تحقيق لقب دولي.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة