من البطل؟.. مصير معلق لنهائي دوري أبطال أفريقيا

ألغت محكمة التحكيم الرياضي اليوم الأربعاء قرار إعادة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وطلبت من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إحالة القضية إلى اللجنة المناسبة لاتخاذ قرار.

وترك قرار المحكمة -ومقرها سويسرا- مصير النهائي معلقا بعد إلغاء المباراة الأصلية واحتساب الترجي التونسي فائزا بعد أن غادر لاعبو الوداد المغربي الملعب احتجاجا على قرار تحكيمي.

وبعد توقف استمر حوالي ساعتين، تم منح الترجي صاحب الأرض الكأس ميداليات الفريق الفائز، لكن طلب منه إعادتها بعدما قررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي إعادة المباراة على ملعب محايد بداعي وجود "ظروف غير آمنة".

وبعد طعون من الناديين قضت المحكمة الرياضية بأن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي "لا تملك سلطة" إعادة النهائي وأبطلت القرار.

وفي بيان اليوم، قالت المحكمة إنها أحالت الأمر مجددا إلى الاتحاد الأفريقي حتى "تراجع السلطات المختصة في الاتحاد الأفريقي الوقائع" وتقرر ما إذا كان يجب إعادة المباراة أو لا.

واستعجل الترجي التونسي الأمور، وأعلن عبر صفحته بموقع فيسبوك تتويجه بطلا رغم أن قرار لجنة التحكيم لم يفصل في الأمر، وأكد أن طلب الترجي باعتباره بطلا للمسابقة ستتم دراسته لاحقا بعد رفض طلب مماثل من الوداد البيضاوي لإعلانه بطلا للمسابقة الأفريقية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) خلال اجتماع في القاهرة اليوم الأربعاء، تعديل نظام مسابقة دوري الأبطال وكأس الاتحاد (الكونفدرالية) باستبدال مباراتي الذهاب والإياب للدور النهائي، بمباراة نهائية واحدة على أرض محايدة بدءا من الموسم المقبل.

17/7/2019
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة