أغلى مكافأة.. 50 ألف دولار مقابل فوز وحيد بأمم أفريقيا

حصل لاعبو المنتخب الغاني على مكافأة هامة مقابل مشاركتهم في كأس أمم أفريقيا التي جرت في مصر، رغم خروجهم من الدور ثمن النهائي وفوزهم بمباراة واحدة فقط خلال البطولة.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن السلطات في غانا منحت 50 ألف دولار لكل لاعب في منتخب النجوم السوداء.

وكشف وزير الشباب والرياضة إسحاق كوامي أسياما عن تفاصيل المكافأة خلال جلسة لبرلمان غانا، تحدث خلالها عن نفقات الفريق خلال أمم أفريقيا.

وتعتبر المكافأة مجزية مقارنة بمردود اللاعبين الغانيين الذين حققوا فوزا وحيدا وتعادلين في دور المجموعات قبل الخروج من الدور الثاني أمام تونس. وحصل لاعبو المنتخب السنغالي على نفس المكافأة تقريبا رغم أنهم وصلوا إلى المباراة النهائية.

وتشكل قضية المكافآت متاعب متجددة للمنتخبات الأفريقية. وتشهد العديد من هذه المنتخبات أزمات مع اقتراب البطولات الكبرى، تصل أحيانا إلى تهديد اللاعبين بمقاطعة المباريات ورفضهم خوض التدريبات.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

سيطر المنتخبان السنغالي والجزائري على التشكيل المثالي لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي أعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم السبت، حيث ضم خمسة لاعبين للسنغال وأربعة للجزائر التي فاز مديرها الفني جمال بلماضي بتدريب التشكيلة، بينما غاب نجوم مصر والمغرب وفي مقدمتهم محمد صلاح وحكيم زياش.

أعلن هيرفي رينار مدرب المغرب استقالته اليوم الأحد بعد ثلاثة أعوام ونصف العام في قيادة "أسود الأطلس" عقب الخروج المبكر من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي اختتمت مؤخرا في مصر.

حقق منتخب الجزائر بطل كأس الأمم الأفريقية 2019 قفزة ضخمة في تصنيف المنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر يوليو/تموز الجاري، حيث تقدم 28 مركزا في التصنيف الذي حافظت بلجيكا على صدارته وعادت البرازيل للوصافة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة