"جابوها الرجالة" وأسياد أفريقيا.. هكذا مجّدت الصحف الجزائرية إنجاز "الخضر"

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Final - Senegal v Algeria - Cairo International Stadium, Cairo, Egypt - July 19, 2019 Algeria's Islam Slimani celebrates with the trophy, Yacine Brahimi and team mates after winning the Africa Cup of Nations REUTERS/Suhaib Salem
لاعبو الجزائر يحتفلون بكأس أفريقيا (رويترز)

مجّدت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم السبت إنجاز منتخبها لكرة القدم الذي توج بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، إثر فوزه على السنغال بهدف نظيف مساء الجمعة على ملعب (استاد) القاهرة الدولي، في المباراة النهائية للبطولة التي احتضنتها مصر.       

وكان العنوان الرئيس لصحيفة "الخبر": "جابوها الرجالة"، في إشارة إلى الأداء البطولي للمنتخب وإحرازه البطولة، وكتبت صحيفة "الشروق": "الخضر أسياد أفريقيا… تفوقنا عليهم جميعا".       

واختارت صحيفة "النهار" عنوان: "نتوج بالبطولة بالقوة ونفرح جميعا"، وأثنت صحيفة "لوكتيديان دوران" على الأداء الرائع للمنتخب، معلقة بأن الأداء كان "بطوليا حتى النهاية".       

ومن جانبها، ذكرت "الوطن": "الجزائر تعتلي قمة كرة القدم الأفريقية"، أما صحيفة "المجاهد" الحكومية فكتبت "الجزائر في سماء أفريقيا".       

ووصفت صحيفة "كومبيتسيون" اليومية المختصة إنجاز المنتخب الجزائري في البطولة التي استضافتها مصر بــ"الفرعوني". 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

توج المنتخب الجزائري لكرة القدم مسيرته الناجحة في بطولة كأس الأمم الأفريقية الثانية والثلاثين وأحرز لقبه القاري الثاني، إثر فوزه الثمين بهدف نظيف على نظيره السنغالي اليوم الجمعة في المباراة النهائية للبطولة على ملعب القاهرة الدولي.

19/7/2019

ألغى الحكم الدولي الكاميروني نيانت أليوم ضربة جزاء احتسبها لصالح السنغال في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم أمام الجزائر، بعد أن رجع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

19/7/2019
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة