السنغال والجزائر تسيطران على التشكيل المثالي للأمم الأفريقية

المنتخب الجزائري توج باللقب للمرة الثانية بتاريخه (الأناضول)
المنتخب الجزائري توج باللقب للمرة الثانية بتاريخه (الأناضول)

سيطر المنتخبان السنغالي والجزائري على التشكيل المثالي لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي أعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم السبت، حيث ضم خمسة لاعبين للسنغال وأربعة للجزائر التي فاز مديرها الفني جمال بلماضي بتدريب التشكيلة، بينما غاب نجوم مصر والمغرب وفي مقدمتهم محمد صلاح وحكيم زياش.

واختتمت منافسات البطولة أمس الجمعة على ملعب (استاد) القاهرة الدولي في العاصمة المصرية القاهرة، وتوّج بلقبها المنتخب الجزائري عقب فوزه على السنغال في المباراة النهائية بهدف دون رد.

وضم التشكيل المثالي للبطولة خمسة لاعبين من السنغال، هم لامين غاساما، وكاليدو كوليبالي، ويوسف سبالي، وإدريسا غانا، وساديو ماني.

كما ضم التشكيل المثالي خمسة لاعبين عرب، وهم رايس مبولحي وعدلان قديورا وإسماعيل بن ناصر ورياض محرز من الجزائر، بالإضافة إلى التونسي ياسين مرياح.

ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد القاري للعبة، ضمت القائمة لحراسة المرمى رايس مبولحي (الجزائر).

وفي خط الدفاع: لامين غاساما، كاليدو كوليبالي، يوسف سبالي (السنغال)، وياسين مرياح (تونس).

وفي خط الوسط: عدلان قديورة، وإسماعيل بن ناصر (الجزائر) وإدريسا غانا (السنغال).

وفي خط الهجوم: رياض محرز (الجزائر)، وساديو ماني (السنغال)، وأودين إيغالو (نيجيريا).

ويتولى تدريب التشكيلة جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

كررت الجماهير الهتافات باسم النجم المصري السابق محمد أبو تريكة في الدقيقة 22 للمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي توج المنتخب الجزائري بلقبها بعد فوزه على السنغال بهدف نظيف. ورد أبو تريكة التحية لجماهير “الخضر”، بعد نهاية المباراة بالإستوديو التحليلي لقنوات “بي إن سبورتس”.

20/7/2019

مجّدت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم السبت إنجاز منتخبها لكرة القدم الذي توج بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، إثر فوزه على السنغال بهدف نظيف مساء الجمعة على ملعب (استاد) القاهرة الدولي في المباراة النهائية للبطولة التي احتضنتها مصر.

20/7/2019

عمت الاحتفالات بفوز “محاربي الصحراء” بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الجزائر والعالم العربي، كما احتفلت الجالية الجزائرية والعربية باللقب الثاني للخضر في بعض دول العالم وخاصة فرنسا.

20/7/2019
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة