بعد التألق القاري.. الترجي التونسي يفرض سيطرته محليا

توج فريق الترجي اليوم الاثنين بلقب الدوري التونسي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والـ29 في تاريخه.

وتغلب الترجي -الذي توج الجمعة الماضية بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي- على ضيفه شبيبة القيروان برباعية نظيفة، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ23 للمسابقة المحلية.

وأحرز رباعية الترجي آدم الرجايبي (35) وهيثم الجويني (66 ضربة جزاء) وسعيد بقير(72 و86) من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة، ابتعد الترجي في قمة جدول الترتيب بـ56 نقطة، وتوج باللقب في ظل استحالة أن يلحق به صاحب المركز الثاني فريق النجم الساحلي (51 نقطة) الذي لا يملك أمامه إلا مباراة واحدة فقط في المسابقة.

في المقابل تجمد رصيد شبيبة القيروان عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر.

ويعد الترجي أكثر الفرق فوزا بالبطولة بإجمالي 29 مرة، يليه النادي الأفريقي بـ13 مرة، بينما يحتل النجم الساحلي المركز الثالث بعشرة ألقاب.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

احتفلت جماهير فريق الوداد البيضاوي بلاعبيها لدى عودتهم إلى المغرب واستقبلتهم استقبال الأبطال في المطار، رغم خسارتهم لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام الترجي التونسي، بعد رفضهم إكمال المباراة النهائية بملعب رادس في العاصمة التونسية.

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم التقدم بشكوى للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والمحكمة الرياضية الدولية وإعداد ملف قانوني قبل اجتماع لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) الثلاثاء المقبل المخصص لدراسة مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي لم تستكمل.

يترقب الجميع ما سيسفر عنه اجتماع لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) غدا الثلاثاء لمناقشة الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا وأسفرت عن تتويج الترجي التونسي باللقب بعد رفض الوداد البيضاوي المغربي استكمال المباراة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة