تقارير.. اتجاه بالكاف لإعادة مباراة الترجي والوداد بملعب محايد

لاعبو الترجي يرفعون كأس دوري أبطال أفريقيا (الأناضول)
لاعبو الترجي يرفعون كأس دوري أبطال أفريقيا (الأناضول)

يترقب الجميع ما سيسفر عنه اجتماع لجنة الطوارئ للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) غدا الثلاثاء لمناقشة الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا وأسفرت عن تتويج الترجي التونسي باللقب بعد رفض الوداد البيضاوي المغربي استكمال المباراة بسبب إلغاء هدف صحيح له بداعي التسلل وعدم عمل حكم الفيديو المساعد (فار).

ونقلت صحيفة "أس" الإسبانية عن مصدر وصفته بالموثوق أن الاتجاه الأقوى داخل أروقة الاتحاد الأفريقي هو إعادة المباراة (رغم تتويج الترجي باللقب) نظرا لقوة موقف الوداد والأسانيد المعتبرة التي ساقها في ملف احتجاجه على أحداث المباراة وقدمه إلى الكاف، على أن تقام في دولة محايدة بالخليج ودون جمهور.

ويسود التفاؤل بإعادة المباراة أيضا الصحافة المحلية بالمغرب نقلا عن مسؤولين بالاتحاد المغربي لكرة القدم، مما يرجح أن يكون مصدر الخبر واحدا وهو من داخل منظومة الكرة بالمملكة، وتشير التقارير المحلية إلى أن الدولة المحايدة ستكون إما الجزائر أو فرنسا.

وقد دعا رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد لاجتماع عاجل للجنة الطوارئ بالعاصمة الفرنسية باريس لبحث أحداث المباراة التي توقفت في الدقيقة 58 عندما كان الترجي متقدما بهدف نظيف وبعد أن ألغى الحكم الغامبي بكاري غاساما هدفا للوداد بداعي التسلل.

ورفض لاعبو الوداد مواصلة المقابلة إلا بعد مراجعة الهدف (الصحيح) من خلال "الفار" الذي لم يكن يعمل بالمباراة، مما أدى لانسحاب الفريق وإعلان الترجي بطلا للعام الثاني على التوالي.

المصدر : الصحافة الإسبانية

حول هذه القصة

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم التقدم بشكوى للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والمحكمة الرياضية الدولية وإعداد ملف قانوني قبل اجتماع لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) الثلاثاء المقبل المخصص لدراسة مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي لم تستكمل.

احتفلت جماهير فريق الوداد البيضاوي بلاعبيها لدى عودتهم إلى المغرب واستقبلتهم استقبال الأبطال في المطار، رغم خسارتهم لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أمام الترجي التونسي، بعد رفضهم إكمال المباراة النهائية بملعب رادس في العاصمة التونسية.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة