بهدف متأخر بمرمى العنابي.. كولومبيا أول المتأهلين للدور الثاني من كوبا أميركا

فرحة لاعبي كولومبيا بعد تسجيل دوفان زاباتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 (غيتي)
فرحة لاعبي كولومبيا بعد تسجيل دوفان زاباتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 (غيتي)

فاز منتخب كولومبيا على نظيره القطري بهدف دون رد في مباراتهما ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الثانية لبطولة كوبا أميركا.

وانتزع المنتخب الكولومبي الفوز بهدف دوفان زاباتا في الدقيقة 85.

وجاء هدف زاباتا بعد أن قفز أعلى من الجميع ليحول تمريرة جيمس رودريغيز العرضية بضربة رأس داخل الشباك قبل خمس دقائق من النهاية، ويكسر بذلك صمود قطر بعد مباراة مثيرة بملعب مورومبي في ساو باولو.

وبات منتخب كولومبيا أول المتأهلين للدور الثاني، متصدرا المجموعة الثانية برصيد ست نقاط من فوزين متتاليين، في حين تجمد رصيد العنابي عند نقطة وحيدة.

وخلال شوط المباراة الأول، تماسك المنتخب القطري أمام الضغط الكولومبي، إلا أن المنتخب القطري لم يتمكن من استغلال أبرز أسلحته خاصة الثنائي عبد الكريم حسن ورأس الحربة المعز علي.

ولم يتغير السيناريو كثيرا في الشوط الثاني، حيث استمر الضغط الكولومبي أمام استبسال الدفاع القطري بقيادة حارس المرمى سعد الشيب الذي تألق، وأنقذ هدفين محققين بعد مرور ربع ساعة، بتصديه لتسديدتي مارتينيز.

انتبه المنتخب القطري للخطر نسبيا، لكنه بادل منافسه الهجوم على فترات متقطعة بمحاولات غير مؤثرة لعبد الكريم حسن وأكرم عفيف.

ولجأ مدربا الفريقين لورقة البدلاء، حيث شارك رادميل فالكاو مكان كوادرادو، في حين حل كريم بوضياف مكان عبد العزيز حاتم قبل 25 دقيقة من نهاية زمن المباراة.

وكاد المنتخب القطري أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد هجمة منظمة انتهت بتسديدة عبد الكريم حسن التي مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الكولومبي.

ووسط اندفاع قطري سعيا للتعادل أضاع زاباتا فرصة هدف ثان من انفراد تام أطلق بعدها حكم اللقاء صفارة النهاية بعد احتساب أربع دقائق من الوقت بدل الضائع.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات

حول هذه القصة

عاد المنتخب القطري من بعيد، واقتنص التعادل من منتخب باراغواي 2-2، بعد أن كان متأخرا بهدفين نظيفين في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لكأس كوبا أميركا لكرة القدم الجارية في البرازيل.

16/6/2019

عندما يستهل المنتخب القطري الليلة مشواره في بطولة كوبا أميركا 2019 بالبرازيل -التي يشارك فيها بدعوة من اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول)- سيسعى العنابي إلى مواصلة تقديم العروض الجيدة والنتائج الإيجابية استمرارا لانطلاقته المبهرة هذا العام الذي شهد تتويجه للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس أمم آسيا.

16/6/2019

أبدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسفه وتمسكه بالأمل أيضا عقب هزيمة منتخب بلاده أمام نظيره الكولومبي بهدفين دون رد في بداية مشوار الفريقين ببطولة كوبا أميركا 2019 المقامة حاليا في البرازيل، مؤكدا أن الفريق سيحتاج إلى بعض الوقت ليتقبل هذه الهزيمة.

16/6/2019

ركّزت الأغنية المصورة “أزيز قارة” -الرسمية لكأس كوبا أميركا لكرة القدم 2019- على مشاهد الجماهير والحماسة التي يبدونها، سواء عشاق البلد المستضيف أو السيول البشرية التي كان من المتوقع أن تأتي برا وجوا إلى بلاد “السامبا”، لمشاهدة أهم بطولة في قارة أميركا الجنوبية؛ لكن الواقع جاء مغايرا ومقلقا ومخيبا للآمال.

17/6/2019
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة