صلاح يهاتف شيخ الأزهر والإعلام يلمح لرهان مع ساديو ماني

شيخ الأزهر رحب بمكالمة صلاح (وكالات)
شيخ الأزهر رحب بمكالمة صلاح (وكالات)

أشاد شيخ الأزهر أحمد الطيب بتمثيل نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح المشرف للمسلم الذي يعيش في المجتمعات الغربية، ووجه ثلاث نصائح له.

وذكرت وكالة الأنباء المصرية أن الطيب تلقى اتصالا هاتفيا من صلاح مساء أمس الثلاثاء، وأن شيخ الأزهر وصفه بالابن الخلوق، والقدوة المتميزة للشباب.

وأشارت الوكالة إلى أن شيخ الأزهر وجه لصلاح ثلاث نصائح قائلا "أنصحك بالتمسك بالتواضع دائما، فهو سبيلك إلى الارتقاء أكثر وأكثر، وأن تداوم على إسداء الخير، وحب الفقراء ومساعدة الضعفاء".

وأشاد شيخ الأزهر بأخلاق صلاح، داعيا له بالتوفيق والحفظ والسداد.

ولا يعرف سبب الإقدام على اتصال صلاح بشيخ الأزهر، إلا أن وسائل إعلام رياضية تحدثت مؤخرا عن رهان بين صلاح وزميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني.

ونقلت عن ماني "قلت لصلاح: إذا قام بالتسجيل في نهائي دوري أبطال أوروبا فسوف يصحبني في جولة للأزهر الشريف في مصر، وإذا قمت أنا بالتسجيل فسأهديه أسدا".

وبالفعل سجل صلاح هدفا في فريق توتنهام الإنجليزي بنهائي البطولة التي حصل عليها ليفربول للمرة السادسة في تاريخه.

وتستضيف مصر في الفترة بين 21 يونيو/حزيران و19 يوليو/تموز المقبل بطولة أمم أفريقيا، وتلعب مصر ضمن المجموعة الأولى مع الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي، في حين تلعب السنغال بالمجموعة الثالثة مع منتخبات الجزائر وكينيا وتنزانيا.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

نشرت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية المتخصصة تقريرا عن النجم المصري محمد صلاح قائد منتخب “الفراعنة”، ووصفته بأنه “كبير هذا العالم”، متوقعة أن يكون نجم هذه النسخة من كأس أمم أفريقيا 2019 التي تقام على أرضه في الفترة من 21 يونيو/حزيران الجاري إلى 16 يوليو/تموز المقبل.

حظي نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح بتهنئة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وناديه بمناسبة عيد ميلاده السابع والعشرين. كما احتفت به جماهير الساحرة المستديرة بطريقتها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة