تشيلي حاملة اللقب تسحق اليابان بكوبا أميركا

لاعبو تشيلي يحتفلون مع سانشيز بهدفه (رويترز)
لاعبو تشيلي يحتفلون مع سانشيز بهدفه (رويترز)

بدأ منتخب تشيلي الدفاع عن لقب كأس كوبا أميركا لكرة القدم بطريقة رائعة بعدما سحق نظيره الياباني (ضيف البطولة) برباعية نظيفة، في مباراة شهدت تسجيل نجم مانشستر يونايتد أليكس سانشيز هدفه الأول في خمسة أشهر.

وتقدمت بطلة كوبا أميركا عامي 2015 و2016 قرب نهاية الشوط الأول بضربة رأس من لاعب الوسط إيريك بولغار.

وبعد ذلك واصل المهاجم إدواردو فارغاس تألقه وهز الشباك في البطولة الكبيرة الرابعة على التوالي ليضاعف تقدم تشيلي في الدقيقة 54.

وجعل سانشيز النتيجة 3-صفر بضربة رأس من وضع طائر في الدقيقة 82، وضرب هداف تشيلي عبر العصور الهواء بقبضته احتفالا بالهدف بعد موسم محبط مع يونايتد ازداد سوءا بإصابة في الركبة تعرض لها في مارس/آذار الماضي.

فرحة عارمة لسانشيز بهدفه الذي جاء بعد صيام خمسة أشهر (رويترز)

وفي الدقيقة التالية مرر سانشيز إلى فارغاس الذي سجل مرة أخرى بلمسة من فوق الحارس ليصبح هداف تشيلي في كوبا أميركا (12 هدفا) ويتقدم للمركز الثاني في قائمة هدافي البلاد التاريخيين خلف سانشيز على حساب مارسيلو سالاس.

وقال سانشيز إنه مر خلال الستة أسابيع الأخيرة بواحدة من أسوأ فترات مسيرته.

وأبلغ الصحفيين "واجهت صعوبات في الشوط الأول حيث شعرت بالاختناق لكن في الشوط الثاني كنت أكثر استرخاء ولعبت بحرية أكبر".

ووضع الانتصار تشيلي في صدارة المجموعة الثالثة بجانب أوروغواي التي سحقت الإكوادور برباعية نظيفة أيضا يوم الأحد.

ولعبت اليابان، وهي واحدة من دولتين دعيتا للمشاركة بجانب قطر، بتشكيلة شابة تفتقر للخبرة مما يوحي بأنها تستخدم البطولة كاختبار للاعبين قبل أولمبياد طوكيو العام المقبل.

وأضاع المهاجم أياسي يويدا فرصة خطيرة لإدراك التعادل في الشوط الأول، كما أهدر لاعب ريال مدريد الجديد تاكيفوسا كوبو فرصة أخرى قرب النهاية والمرمى مفتوح أمامه.

وتشيلي ليست مرشحة للفوز بالبطولة، إذ شهدت تحولا كبيرا في النتائج أدى نهاية المطاف إلى فشلها في التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا.

لكن سانشيز قال إن منتخب بلاده الآن على الطريق الصحيح. وأضاف "أعتقد أننا تطورنا كفريق منذ 2015 على الصعيد الدفاعي ونتقدم للهجوم بسرعة. فزنا بمباراة صعبة للغاية والآن علينا التفكير في المباراة التالية".

وتلتقي تشيلي الإكوادور الجمعة عقب مباراة اليابان وأوروغواي بعد غد الخميس.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

ركّزت الأغنية المصورة “أزيز قارة” -الرسمية لكأس كوبا أميركا لكرة القدم 2019- على مشاهد الجماهير والحماسة التي يبدونها، سواء عشاق البلد المستضيف أو السيول البشرية التي كان من المتوقع أن تأتي برا وجوا إلى بلاد “السامبا”، لمشاهدة أهم بطولة في قارة أميركا الجنوبية؛ لكن الواقع جاء مغايرا ومقلقا ومخيبا للآمال.

17/6/2019

استغل منتخب أوروغواي لكرة القدم النقص العددي في صفوف منافسه الإكوادوري، وحقق فوزا كبيرا عليه برباعية نظيفة فجر الاثنين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا بالبرازيل.

17/6/2019

عاد المنتخب القطري من بعيد، واقتنص التعادل من منتخب باراغواي 2-2، بعد أن كان متأخرا بهدفين نظيفين في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لكأس كوبا أميركا لكرة القدم الجارية في البرازيل.

16/6/2019
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة