أطاحوا بوصيف بطل العالم.. مفاجأة وحيدة بتشكيلة تونس لأمم أفريقيا

أعلن المدرب الفرنسي آلان جيريس القائمة النهائية للاعبي منتخب تونس الذين سيشاركون في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، وجاء ذلك عقب فوز نسور قرطاج على كرواتيا 2-1 أمس الثلاثاء.

وحقق منتخب تونس الفوز الثلاثاء على مضيفه الكرواتي وصيف بطل العالم 2-1، وسجل هدفي المنتخب التونسي أنيس البدري، ونعيم السليتي من ركلة جزاء، في حين أحرز هدف المنتخب الكرواتي برونو بيتكوفيتش.

واستبعد جيريس مدافع الأهلي المصري علي معلول، وعوضه بلاعب وسط النجم الساحلي كريم العواضي.

ولم يكشف المدرب الفرنسي عن سبب استبعاد معلول، الذي شارك بديلا في مباراة كرواتيا.

ووجه جيريس الدعوة لأول مرة إلى مارك اللمطي (18 عاما) لاعب وسط باير ليفركوزن، ونسيم هنيد مدافع الصفاقسي.

وسيخوض مباراة أخرى ودية ضد منتخب بوروندي الاثنين المقبل، قبل السفر إلى مصر لخوض منافسات أمم أفريقيا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا أنغولا ومالي وموريتانيا.

ويأمل المنتخب التونسي تجاوز الدور ربع النهائي لأول مرة منذ حصوله على لقبه الوحيد على أرضه في 2004.

وجاءت تشكيلة تونس على النحو التالي:

حراس المرمى: فاروق بن مصطفى (الشباب السعودي)، ومعز حسن (نيس
الفرنسي)، ومعز بن شريفية (الترجي)

المدافعون: ياسين مرياح (أولمبياكوس اليوناني)، ومحمد دراغر (بادربورن الألماني)، ورامي البدوي (الفيحاء السعودي)، وديلان برون (جنت البلجيكي)، وأسامة الحدادي (ديجون الفرنسي)، وأيمن بن محمد (الترجي)، ووجدي كشريدة (النجم الساحلي)، ونسيم هنيد (الصفاقسي).

لاعبو وسط: إلياس السخيري (مونبلييه الفرنسي)، وفرجاني ساسي (الزمالك المصري)، ويوسف المساكني (أوبين البلجيكي)، وكريم العواضي (النجم الساحلي)، وغيلان الشعلالي وأنيس البدري (الترجي)، ونعيم السليطي (ديجون الفرنسي)، ومارك اللمطي (باير ليفركوزن الألماني)، ووهبي الخزري (سانت إيتيين الفرنسي).

المهاجمون: طه ياسين الخنيسي (الترجي)، وبسام الصرارفي (نيس الفرنسي)، وفراس شواط (الصفاقسي).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تباينت الآراء في الشارع الرياضي بتونس إزاء مستوى اللاعبين المحترفين بالدوريات الأوروبية خلال موسم 2018-2019، وذلك قبل أسابيع من مشاركتهم مع منتخب نسور قرطاج بكأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها في مصر بين 21 يونيو/حزيران و19 يوليو/تموز المقبلين.

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن تعاقد نادي فالنسيا الإسباني مع المدافع التونسي أيمن عبد النور تحول إلى كابوس للنادي الإسباني الذي لا يزال مرتبطا بعقد مع اللاعب يمتد لموسم إضافي.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة