50 ألفا يؤازرون الزمالك للظفر بأول لقب قاري منذ 17 عاما

يُعوّل الزمالك المصري على نحو خمسين ألف متفرج سيؤازرونه بملعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية في إياب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية) غدا الأحد أمام نهضة بركان المغربي.

ويسعى الزمالك للتتويج بأول ألقابه القارية منذ عام 2002 والأول بكأس الاتحاد الأفريقي.

ونفدت أربعون ألف تذكرة طرحها الزمالك على مدار يومين، ما دعا إدارة النادي إلى طلب طبع عشرة آلاف تذكرة إضافية وافقت عليها الجهات الأمنية، وطُرحت للبيع بالفعل أمس الجمعة أمام بوابات النادي.

وخسر الزمالك بهدف نظيف في الثواني الأخيرة من مباراة الذهاب، ويمكنه التتويج باللقب في حال فوزه بفارق هدفين غدا.

وسيصبح الزمالك -حال فوزه باللقب- ثاني فريق مصري يتوج بلقب هذه البطولة بعد الأهلي عام 2014.

وعقد السويسري كريستيان غروس مدرب الزمالك أمس اجتماعا مع لاعبي فريقه، قبل التوجه إلى برج العرب لبدء معسكر تدريبي مغلق حتى موعد المباراة.

وسيعتمد غروس على مهاجميه المغربيين حميد أحداد وخالد بوطيب بسبب غياب مهاجمه عمر السعيد للإيقاف.

وسيدفع بأحداد في مركز رأس الحربة وبوطيب في بعض أوقات المباراة خاصة أنه عائد من الإصابة ولم يشارك في أية مباراة منذ ثلاثة أسابيع.

وسيعود الحارس والقائد محمود عبد الرحيم (جنش) لحراسة مرماه بعد انتهاء الايقاف، بينما سيجلس الحارس الشاب عمر صلاح احتياطيا بعد أن أدى دوره بنجاح في مباراة الذهاب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق نادي نهضة بركان المغربي فوزا صعبا على ضيفه نادي الزمالك المصري بهدف دون رد في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. وسجل الهدف الوحيد اللاعب التوغولي كودجو في الوقت المحتسب بدل الضائع. ويسعى الفريقان للتويج بهذه الكأس التي لم يسبق لأي منهما الحصول عليها.

تسبب جدول وضعته لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم للمباريات المتبقية بالدوري الممتاز في حالة غضب شديد من النادي الأهلي المنافس على اللقب، وكذلك الأندية المهددة بالهبوط، وهدد النادي الأهلي بالانسحاب بسبب ما ذكرت تقارير محلية أنه لمجاملة الزمالك وبيراميدز.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة