شركة مغربية متهمة بالسرقة لتصميم قميص منتخب موريتانيا

القميص الجديد للمنتخب الموريتاني (مواقع التواصل)
القميص الجديد للمنتخب الموريتاني (مواقع التواصل)
قال مصمم بريطاني يعمل لصالح شركة نايكي العالمية للألبسة الرياضية، إن الشركة المغربية التي تكفلت بتجهيز قميص منتخب موريتانيا سرقت تصميما له واستخدمته في القميص الجديد.

وتعاقد الاتحاد الموريتاني لكرة القدم مع شركة "أي بي سبورتس" المغربية من أجل التكفل بتزويد المنتخب الأول بالألبسة الرياضية لمدة سنتين بداية من كأس أمم أفريقيا المقبلة في مصر والتي يشارك فيها منتخب "المرابطون" للمرة الأولى في تاريخه.

وفاجأ المصمم البريطاني كريغ وارد الشركة المغربية، واتهمها بسرقة تصميمه الخاص بالأرقام والذي ابتكره خصيصا للمنتخب الإنجليزي المشارك في مونديال روسيا 2018.

وقال عبر حسابه بموقع تويتر إن الشركة المغربية استخدمت تصميم الأرقام في القميص الجديد لموريتانيا من دون الحصول على إذنه.

وحذف المصمم البريطاني تغريدته، غير أنه عاد في وقت لاحق واشتكى من طبيعة ردود الفعل التي تلقاها بعد الكشف عن الخبر.

ولم يصدر رد فعل من الشركة المغربية أو اتحاد كرة القدم في موريتانيا.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

صعد منتخب موريتانيا لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى بتاريخه، عقب فوزه الصعب 2-1 على ضيفه البوتسواني اليوم الأحد بالجولة الخامسة (قبل الأخيرة) في المجموعة التاسعة للتصفيات المؤهلة التي شهدت أيضا فوز أنغولا على ضيفتها بوركينا فاسو بالنتيجة ذاتها.

فاز السبت منتخب الجزائر على نظيره الموريتاني 3-1 في مباراة دولية ودية بمدينة البليدة في إطار استعدادات منتخب محاربي الصحراء لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها الغابون من 14 الشهر الجاري حتى 5 فبراير/شباط المقبل.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة