بالفيديو.. تكريم كبير لتشافي بآخر مباراة بمسيرته الكروية مع السد

وداعاً تشافي 👋 صور من تكريم الأسطورة #تشافي قبل مباراته الأخيرة كلاعب شكراً على الذكريات، وتمنياتنا بحظ سعيد في مسيرتك التدريبية نراك قريباً في الملاعب لتكتب تاريخ جديد كمدرب.. 📸 @AlsaddSC #بيرسبوليس_السد
تشافي حظي بتكريم كبير خلال مباراة السد مع برسيبوليس (مواقع التواصل)

أنهى النجم الإسباني تشافي هرنانديز قائد السد القطري مسيرته في ملاعب كرة قدم، بعد ضمان فريقه التأهل لثمن نهائي دوري أبطال آسيا رغم خسارته بهدفين نظيفين أمام المضيف برسيبوليس الإيراني بالجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة بدور المجموعات اليوم الاثنين.

وكانت نتيجة المباراة غير مؤثرة للسد الذي عبر إلى ثمن النهائي بعد أن جمع عشر نقاط من مبارياته الخمس الأولى، بينما كان برسيبوليس (وصيف الموسم الماضي) قد ضمن الخروج من المسابقة بعدما اكتفى بجمع أربع نقاط بالجولات الخمس الأولى.

وفي المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب آزادي في طهران، سجل هدفي برسيبوليس مهدي ترابي في الدقيقة 16 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، وعلي عليبور في الدقيقة 67.

وبقي رصيد السد عشر نقاط في صدارة المجموعة، بعد فوز الأهلي السعودي على ضيفه باختاكور الأوزبكي 2-1، ليتأهل الأهلي مع السد بعد احتلاله المركز الثاني بتسع نقاط، أمام باختاكور الثالث بثماني نقاط.

وشهدت بداية مباراة السد تكريما من مسؤولي برسيبوليس لتشافي، إذ قدموا له قبل صافرة البداية قميص الفريق الأحمر موضوعا في إطار زجاجي كبير، مكتوبا عليه اسمه والرقم الذي عرف به في مسيرته (رقم 6) مع تذكارات وباقة من الزهور، قبل أن يرد قائد السد التحية بالوقوف إلى جانب لاعبي الفريق الإيراني خلال الصورة التذكارية لهم قبل المباراة.

كما كانت المباراة الأخيرة لمدرب السد أيضا البرتغالي جوزفالدو فيريرا الذي من المتوقع أن يخلفه تشافي في منصبه الموسم المقبل.

وقام لاعبو برسيبوليس ومدربهم الكرواتي برانكو إيفانوفيكش بتحية تشافي في ختام المباراة، بينما قام النجم الإسباني بتحية المشجعين في الملعب.

كما احتفى الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باعتزال تشافي من خلال تغريدة وداع للنجم العالمي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

BERLIN, GERMANY - JUNE 06: Lionel Messi and Xavi Hernandez of Barcelona celebrate with the trophy after the UEFA Champions League Final between Juventus and FC Barcelona at Olympiastadion on June 6, 2015 in Berlin, Germany. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)

وجّه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رسالة إلى زميله السابق في برشلونة الإسباني لاعب السد القطري حاليا تشافي هرنانديز، الذي أعلن أمس الخميس أنه سيعتزل اللعب في نهاية الموسم لكنه لن يترك كرة القدم بل سينتقل إلى التدريب.

Published On 3/5/2019
Football Soccer - Portugal v France - Euro 2016 - Final - Stade de France, Saint-Denis near Paris, France - 10/7/16 - Spain's Xavi carries the trophy on the pitch before the match. REUTERS/Christian Hartmann

أعلن النجم الإسباني تشافي لاعب السد القطري لكرة القدم ووسط الميدان السابق لبرشلونة والمنتخب الإسباني، اليوم الخميس اعتزال اللعب بنهاية الموسم الحالي والتحضير لخوض تجربة في مجال التدريب، بعد مسيرة حافلة بالألقاب امتدت لعقدين.

Published On 2/5/2019
Xavi hernandez Ernesto valverde

قال المدير الفني لبرشلونة الإسباني لكرة القدم إيرنستو فالفيردي اليوم الجمعة إن تشافي هيرنانديز القائد السابق للفريق واللاعب الحالي للسد القطري، لديه السيرة الجيدة والمناسبة التي تؤهله لتولي تدريب الفريق الكتالوني.

Published On 3/5/2019
Yaya Toure of Manchester City during the Premier League match between Manchester City and Brighton and Hove Albion at Etihad Stadium on May 9, 2018 in Manchester, England. (Photo by Gareth Copley/Getty Images)

قرر الإيفواري يايا توريه (35 عاما) النجم السابق لبرشلونة ومانشستر سيتي، وضع نهاية لمسيرته الرياضية بعدما قضى 14 عاما بين العديد من الأندية الأوروبية المعروفة، والاستعداد للدخول في مجال التدريب، وذلك حسبما أعلنه وكيل أعماله دميترو سيليوك.

Published On 10/5/2019
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة