شاهد.. ما قاله روبرتو كارلوس وكافو وأبو تريكة عن ثاني ملاعب مونديال قطر

Al Sadd v Al-Duhail - Qatar Emir Cup Final
ملعب الجنوب أول ملعب قطري ينشأ حسب مواصفات الفيفا (رويترز)

شهد حفل افتتاح ملعب الجنوب في الوكرة، ثاني ملاعب كأس العالم لكرة القدم 2022، حضور كوكبة من نجوم كرة القدم العالمية والعربية، وأشاد بعض هؤلاء النجوم بالملعب الذي يعد أول ملعب قطري يشيد من البداية بالمواصفات القياسية المطلوبة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). 

وقال نجم المنتخب البرازيلي وريال مدريد السابق روبرتو كارلوس، في تصريحات لقناة "بي أن سبورتس" إن الملعب رائع، وأعرب عن سعادته بوجوده فيه، موجها الشكر لكل من ساهم في إخراج هذا الصرح الكبير. 

وقال قائد المنتخب البرازيلي السابق كافو إن الملعب رائع ومذهل، متوقعا أن يستمتع بمباراة كبيرة عليه (السد والدحيل بنهائي كأس أمير دولة قطر)، وتمنى أن تنتهي المباراة بالتعادل وتذهب لركلات الترجيح.

في حين تحدث نجم المنتخب المصري والأهلي السابق محمد أبو تريكة باستفاضة عن الملعب خلال الإستوديو التحليلي لمباراة نهائي كأس الأمير بقناة "بي أن سبورتس"، مؤكدا أن قطر سجلت هدفا موندياليا ثانيا قبل انطلاق كأس العالم على أرضها عام 2022.
وامتدح أبو تريكة تصميم ملعب الجنوب قائلا إنه يمزج بين الماضي والحاضر في المدينة الساحلية الوكرة، كما أن الملعب صديق للبيئة، وأكّد مقدرة قطر كبلد عربي على تقديم نموذج متميز في مونديال 2022، مشيرا إلى أنه شعر وهو داخل إلى الملعب بأجواء مونديال روسيا الأخير.

محمد أبو تريكة @trikaofficial: ملعب الوكرة جسر يربط بين الماضي والحاضر!#EmirCup pic.twitter.com/DVUqgfNGXi

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_MENA) May 16, 2019

يذكر أن حفل افتتاح الملعب الذي يتسع لـ 40 ألف مشجع، حظي بحضور أكثر من مئة قناة تلفزيونية أو صحيفة عالمية وعربية، وهو ثاني ملاعب كأس العالم بقطر التي تم إنجازها بعد ملعب خليفة الدولي.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي