هكذا برر مدرب الأهلي إخفاق فريقه في تكرار "ريمونتادا" برشلونة

أكد المدير الفني لنادي الأهلي المصري لكرة القدم الأورغوياني مارتن لاسارتي أن فريقه قدم كل ما يستطيع من أجل العودة أمام صن دوانز الجنوب أفريقي.

وودع فريق "القلعة الحمراء" منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا رغم فوزه بهدف نظيف اليوم السبت على ضيفه صن داونز في إياب دور الثمانية بالبطولة، بعد خسارته في مباراة الذهاب بخماسية نظيفة.

وقال لاسارتي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "شاهدنا مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان لتحفيز اللاعبين على تحقيق الريمونتادا وكيفية إحراز هدفين في دقيقتين".

وأضاف أن "أزارو أهدر هدفا في أول دقيقة، كما أن عمرو السولية سدد كرة في العارضة وحرمنا من هدف مبكر.. قدمنا مباراة جيدة في المجمل، وأنا فخور باللاعبين كثيرا لما قدموه طوال 90 دقيقة".

وتابع مدرب نادي الأهلي أنه كان يأمل تسجيل هدف مبكر في أول عشر دقائق للضغط بشكل أكبر على المنافس، لكن ذلك لم يحدث، مما جعله يجري عدة تغييرات هجومية لتعزيز الكثافة في وسط الملعب والضغط بقوة على صن داونز.

وقال لاسارتي "تعاقدت مع الأهلي منذ ثلاثة أشهر، وكنا متأخرين في جدول الدوري بـ12 نقطة عن الفريق المتصدر، لكن الآن نحن في المركز الأول، وتخلصنا إلى حد كبير من كثرة الإصابات، وبشكل عام لديّ أهداف كثيرة أسعى لتحقيقها مع الأهلي".

في المقابل، أكد المدير الفني لصن داونز الجنوب الأفريقي بيتسو موسيماني أن الأهلي قدم مباراة كبيرة.

وقال موسيماني -في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء- إن "الأهلي لعب بشكل جيد للغاية، لكن قد تكون الجماهير غير سعيدة بسبب النتيجة، وكنا نلعب تحت الضغط، والأهلي فريق كبير وقوي".

وأضاف "نعرف كيف يلعب الأهلي وتوقعنا ما سيحدث، ولم نسمح له بتسيير اللقاء كما خطط له، بغلق المناطق الخلفية والأطراف.. نستطيع السيطرة على لاعب جيد مثل رمضان صبحي، ورغم ذلك كان يخترق".

وأوضح موسيماني أنه "كنا نغلق عليه وكان يعتمد هو على الكرات الطويلة وكنا نستحوذ عليها، كما سيطرنا على مناطق وسط الملعب.. كنا مضغوطين نعم، لكننا لم نواجه مشاكل وتمكنا من السيطرة".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شب غضب وسخرية كبيران في مواقع التواصل الاجتماعي إثر تصريحات بعض المشايخ بشأن حرمة ما يطلق عليه المصريون “التحفيل” على جماهير النادي الأهلي المصري بعد هزيمته القاسية بخماسية نظيفة أمام صن داونز بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وافقت الجهات الأمنية المصرية على حضور ثلاثين ألف متفرج بمباراة الأهلي وضيفه صن داونز الجنوب أفريقي في مواجهة إياب دور الثمانية لدوري الأبطال التي تقام غدا السبت بملعب برج العرب بالإسكندرية.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة