قمتان عربيتان في ربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية

اصطدم الزمالك المصري بحسنية أغادير المغربي، والنجم الساحلي بالهلال السوداني في قمتين عربيتين بدور الثمانية في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية) بعد سحب القرعة الأربعاء في القاهرة.

وأسفرت القرعة -التي شارك في مراسم سحبها عماد متعب مهاجم مصر السابق وباتريك مبوبا نجم الكاميرون- عن مواجهة بين الصفاقسي التونسي بطل المسابقة ثلاث مرات مع نكانا الزامبي في دور الثمانية الذي تقام منافساته الشهر المقبل، كما يلتقي نهضة بركان المغربي مع جورماهيا الكيني.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب على ملاعب حسنية أغادير والنجم الساحلي ونكانا وجورماهيا في السابع من الشهر المقبل، في حين تجرى لقاءات الإياب بعدها بأسبوع على ملاعب الزمالك والصفاقسي والهلال ونهضة بركان.

وفي الدور قبل النهائي يلتقي الفائز من نكانا والصفاقسي مع الفائز من مباراة جورماهيا ونهضة بركان، حيث تجرى مباراة الذهاب في زامبيا أو تونس، وتقام مباراة العودة في كينيا أو المغرب.

وسيتواجه الفائز في مباراة الزمالك وحسنية أغادير مع الفائز في مباراة النجم الساحلي والهلال، حيث تقام مباراة الذهاب في مصر أو المغرب، وتجرى مباراة العودة في تونس أو السودان.

وتقام مباراتا الذهاب في هذا الدور في 28 من الشهر المقبل، ومباراتا الإياب بعدها بأسبوع، علما بأن لقاء الذهاب في الدور النهائي سيقام في 19 مايو/أيار المقبل، ومباراة الإياب بعدها بأسبوع أيضا.

ويسعى الصفاقسي إلى الفوز بالبطولة للمرة الرابعة ليعزز رقمه القياسي بوصفه الفريق الأكثر فوزا باللقب، في حين يأمل النجم في الحصول على لقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 2015. 

ويطمح نهضة بركان وحسنية أغادير إلى الاحتفاظ باللقب لمصلحة الأندية المغربية للعام الثاني على التوالي عقب فوز الرجاء البيضاوي بالكأس العام الماضي، في حين يحلم الزمالك والهلال بالتتويج بالمسابقة للمرة الأولى في تاريخهما.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بات الرجاء البيضاوي المغربي قاب قوسين من التتويج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية) للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه الثمين والمستحق بثلاثية نظيفة على ضيفه فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية، في ذهاب الدور النهائي للمسابقة القارية.

توج فريق الرجاء البيضاوي المغربي بلقب بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية) للمرة الثانية في تاريخه، رغم خسارته أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي 1-3 في إياب الدور النهائي للبطولة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة