تأهل ستة فرق عربية لربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية

حسنية أغادير هزم نهضة بركان وتأهل لربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة بتاريخه (مواقع التواصل)
حسنية أغادير هزم نهضة بركان وتأهل لربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة بتاريخه (مواقع التواصل)

حققت الفرق العربية نجاحا كبيرا في بطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، حيث تأهلت ستة فرق من أصل ثمانية إلى الدور ربع النهائي في البطولة التي يحمل لقبها فريق الرجاء المغربي.

وفي المجموعة الأولى انضم حسنية أغادير المغربي (لأول مرة في تاريخه) لمنافسه المحلي نهضة بركان بالتأهل إلى ربع النهائي بفوزه عليه بهدف نظيف بعد مباراة قوية، مستفيدا من الفوز الكبير لمنافسه المحلي الآخر الرجاء البيضاوي 4-1 على مضيفه أوتو دويو من الكونغو ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى.

وصعد حسنية أغادير للمركز الثاني بثماني نقاط متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن نهضة بركان المتصدر الذي ضمن التأهل مسبقا وخسر لأول مرة في دور المجموعات.

وودع الرجاء المسابقة رغم ارتفاع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث بعد فوزه الأول في المجموعة متقدما بفارق نقطتين عن أوتو دويو متذيل الترتيب.

وفي المجموعة الثانية، أحرز النجم الساحلي هدفا مبكرا ليفوز 1-صفر على ضيفه ساليتاس من بوركينافاسو ويتأهل مع منافسه المحلي الصفاقسي إلى ربع نهائي البطولة.

وكان التعادل يكفي النجم الساحلي للحاق بالصفاقسي الذي ضمن تأهله إلى أدوار خروج المغلوب منذ الجولة السابقة.

ورفع الفوز رصيد النجم إلى عشر نقاط في المركز الثاني متأخرا بفارق نقطتين عن الصفاقسي المتصدر الذي فاز بالنتيجة ذاتها على مستضيفه إينوغو رينجرز النيجيري.

وودع إينوغو رينجرز المسابقة بعد توقف رصيده عند خمس نقاط في المركز الثالث وتذيل ساليتاس المجموعة الثانية بأربع نقاط.

وحسم الهلال السوداني صدارة المجموعة الثالثة بفوزه الكبير على ضيفه نكانا الزامبي، بالجولة الأخيرة للمجموعات التي شهدت أيضا فوز زيسكو يونايتد الزامبي 2 -1 على ضيفه أشانتي كوتوكو الغاني. 

وتصدر الهلال المجموعة برصيد 11 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين أمام نكانا الذي جاء في المركز الثاني، ليصعدا إلى الأدوار الإقصائية في البطولة، في حين احتل أشانتي كوتوكو وزيسكو يونايتد المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد سبع نقاط لكل منهما ليودعا البطولة رسميا.

ونجح فريقا الزمالك المصري وغورماهيا الكيني في حجز بطاقتي التأهل لربع النهائي أيضا، بعد أن انتزع الزمالك تعادلا سلبيا بطعم الفوز من مضيفه نصر حسين داي الجزائري، وفاز غورماهيا بهدف نظيف على ضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي.       

وتصدر الزمالك ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على جورماهيا الثاني، في حين احتل نصر حسين داي المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وتذيل بيترو أتلتيكو الترتيب بسبع نقاط.

يذكر أن قرعة الدور ربع النهائي ستقام الأربعاء المقبل، وستجري بحيث يتقابل الأوائل مع أصحاب المركز الثاني في المجموعات الأربع.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

وضع فريق الرجاء البيضاوي المغربي قدما في ثمن نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، بعد اكتساحه ضيفه سيركل مبيري سبورتيف الغابوني بخمسة أهداف نظيفة، في إطار مباريات ذهاب دور الـ32 للبطولة التي يحمل لقبها.

بلغ اتحاد الجزائر ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية)، بتغلبه 2-1 على ضيفه جورماهيا الكيني اليوم الأربعاء في الجولة السادسة (الأخيرة) من المجموعة الرابعة في دور المجموعات للمسابقة القارية.

توج فريق الرجاء البيضاوي المغربي بلقب بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية) للمرة الثانية في تاريخه، رغم خسارته أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي 1-3 في إياب الدور النهائي للبطولة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة