4 أهداف قطرية تتصدر الترشيحات لأجمل هدف بكأس آسيا

المعز علي تفوق على الجميع وفاز بلقبي الهداف وأحسن لاعب في كأس آسيا 2019 (رويترز)
المعز علي تفوق على الجميع وفاز بلقبي الهداف وأحسن لاعب في كأس آسيا 2019 (رويترز)

أطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التصويت الجماهيري عبر موقعه الإلكتروني لاختيار أجمل هدف في كأس آسيا 2019، التي اختتمت يوم الجمعة الماضي في الإمارات وتوّج منتخب قطر بلقبها للمرة الأولى في تاريخه وسيطر نجومه على لقب أفضل لاعب وهداف وحارس مرمى فيها.

ووصف الاتحاد الآسيوي النسخة بأنها الأكبر والأفضل في تاريخ البطولة، ودعا الجماهير إلى أن تشارك في التصويت واختيار أجمل هدف فيها.

وكما هيمن العنابي ونجومه على ألقاب البطولة، اختير أربعة من الأهداف لنجميه المعز علي -هداف البطولة- وعبد العزيز حاتم ضمن عشرة أهداف طرحت للتصويت.

واختير هدفا عبد العزيز حاتم في مباراة الدور ربع النهائي أمام كوريا الجنوبية، والمباراة النهائية أمام اليابان، وهدفا المعز علي بنصف النهائي أمام الإمارات، والمباراة النهائية أمام اليابان ضمن سباق الأجمل.

وجاءت باقي الأهداف المرشحة من قبل الاتحاد الآسيوي كالتالي: هدف لاعب الهند سونيل تشيتري في مباراتهم أمام تايلند بالمجموعة الأولى، وهدف اللاعب الصيني وولي في مباراة الفلبين بالمجموعة الثالثة، وهدف نجم المنتخب العراقي مهند علي بمباراة اليمن ضمن المجموعة الرابعة.

بالإضافة إلى هدف اللاعب الفيتنامي نغوين كوانغ هاي في مباراة منتخب بلاده أمام اليمن أيضا بالمجموعة الرابعة، وهدف اللاعب الياباني تسوكاسا شيوتاني في مباراة أوزبكستان بالمجموعة السادسة، وأخيرا هدف اللاعب الأردني بهاء عبد الرحمن في مباراة ثمن النهائي أمام فيتنام.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

لفت مهاجم المنتخب القطري المعز علي عبد الله الأنظار بشدة وخطف الأضواء من كل المهاجمين في كأس آسيا لكرة القدم، بعد قيادته العنابي للفوز الثمين على السعودية بهدفين نظيفين من توقيعه، وانفراده بصدارة الهدافين برصيد سبعة أهداف.

أشاد نجم كرة القدم المصرية السابق محمد أبو تريكة بهداف منتخب قطر المعز علي خلال حديثه عن الهدف الأول الذي أحرزه في مرمى المنتخب الياباني بنهائي كأس آسيا، وذلك في الأستوديو التحليلي للمباراة على قنوات “بي إن سبورتس”.

هيمن المنتخب القطري على جوائز كأس آسيا لكرة القدم، حيث توج العنابي بلقب البطولة وفاز نجمه المعز علي بلقبين تاريخيين، لقب أفضل لاعب بالبطولة، بالإضافة إلى لقب الهداف برصيد تسعة أهداف، في حين حصل حارس العنابي سعد الشيب بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة