نجوم العنابي.. كانوا طلابا في أسباير وأصبحوا أبطال كأس آسيا

دفعة أكاديمية أسباير عام 2015 تضم العديد من نجوم العنابي الفائز بلقب آسيا (مواقع التواصل)
دفعة أكاديمية أسباير عام 2015 تضم العديد من نجوم العنابي الفائز بلقب آسيا (مواقع التواصل)

احتفت أكاديمية أسباير بإنجاز منتخب قطر المتوج بلقب كأس آسيا 2019 لكرة القدم، واستعرضت نجوم العنابي الذين تخرجوا من الأكاديمية، وأصبحوا نجوما حققوا اللقب الآسيوي الأول في تاريخ البلاد.

وغردت الصفحة الرسمية للأكاديمية على تويتر بصورة نجم العنابي المعز علي الذي فاز بجائزتي الهداف وأفضل لاعب بالبطولة، مشيرة إلى أنه خريج أسباير عام 2014.

وأشارت إلى حارس مرمى العنابي سعد الشيب الفائز بلقب أفضل حارس في كأس آسيا بتغريدة أخرى، قالت فيها إنه تخرج من الأكاديمية عام 2009.

كما أشارت إلى صانع الألعاب أكرم عفيف الذي تخرج من الأكاديمية عام 2015، وساهم بشكل كبير في فوز قطر باللقب بصنعه عشرة أهداف وإحرازه هدفا بمرمى اليابان

وأعادت أسباير تغريدة الإعلامي القطري علي المسلماني التي نشر فيها صورة لدفعة خريجي أسباير عام 2015، مع صورة المنتخب متوجا بكأس آسيا، في إشارة إلى وجود العديد من نجوم العنابي من خريجي هذه الدفعة.

يُذكر أن أكاديمية أسباير تأسست عام 2004 لتقدم التدريب الرياضي والتعليم للطلاب الموهوبين رياضياً في قطر.

وشعار الأكاديمية تقديم الفرصة لتحضير أبطال الغد القطريين في مختلف الألعاب للتألق الرياضي عالمياً في بيئة تعليمية ورياضية متميزة.

وكان فوز العنابي بكأس آسيا للشباب عام 2014 أولى الثمار التي اقتطفت من الأكاديمية، حيث كان كل الفريق من طلابها مع مدربهم فيلكس سانشيز الذي فاز بكأس آسيا 2019 وكان النواة فريقه الذي فاز ببطولة الشباب.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

هيمن المنتخب القطري على جوائز كأس آسيا لكرة القدم، حيث توج العنابي بلقب البطولة وفاز نجمه المعز علي بلقبين تاريخيين، لقب أفضل لاعب بالبطولة، بالإضافة إلى لقب الهداف برصيد تسعة أهداف، في حين حصل حارس العنابي سعد الشيب بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.

لفت مهاجم المنتخب القطري المعز علي عبد الله الأنظار بشدة وخطف الأضواء من كل المهاجمين في كأس آسيا لكرة القدم، بعد قيادته العنابي للفوز الثمين على السعودية بهدفين نظيفين من توقيعه، وانفراده بصدارة الهدافين برصيد سبعة أهداف.

أشاد نجم كرة القدم المصرية السابق محمد أبو تريكة بهداف منتخب قطر المعز علي خلال حديثه عن الهدف الأول الذي أحرزه في مرمى المنتخب الياباني بنهائي كأس آسيا، وذلك في الأستوديو التحليلي للمباراة على قنوات "بي إن سبورتس".

سلطت الصحافة الإسبانية الضوء على نجم المنتخب القطري أكرم حسن عفيف يحيى عفيف الذي كان له دور بارز في تتويج العنابي باللقب الآسيوي لأول مرة في تاريخه بفضل تمريراته الحاسمة ومساهمته في إحراز فريقه عشرة أهداف بجانب هدفه بمرمى اليابان بالنهائي وذلك من أصل 19 هدفا أحرزها العنابي بالبطولة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة