أبو تريكة: المعز علي بعد البطولة مكانه في أوروبا

المعز علي يحتفل بالهدف مع صانع الهدف أكرم عفيف (رويترز)
المعز علي يحتفل بالهدف مع صانع الهدف أكرم عفيف (رويترز)

أشاد نجم كرة القدم المصرية السابق محمد أبو تريكة بهداف منتخب قطر المعز علي خلال حديثه عن الهدف الأول الذي أحرزه في مرمى المنتخب الياباني بنهائي كأس آسيا، وذلك في الأستوديو التحليلي للمباراة على قنوات "بي إن سبورتس".

وقال أبو تريكة مادحا الهدف وصاحبه "هدف مميز جدا من مساعدة ممتازة من أكرم عفيف، ظهره للمرمى، إحساس بالمكان، سريع في التفكير، تكنيك مميز، ومهارة كبيرة".

واختتم نجم منتخب الفراعنة السابق وصلة المديح للهداف القطري والآسيوي "المعز بعد البطولة مكانه في أوروبا".

وسجل المعز علي رقما قياسيا تاريخيا بإحرازه تسعة أهداف في البطولة المقامة في الإمارات ليفوز بلقب الهداف بجدارة، ويكسر الرقم المسجل باسم نجم إيران السابق، علي دائي (8 أهداف).

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

لفت مهاجم المنتخب القطري المعز علي عبد الله الأنظار بشدة وخطف الأضواء من كل المهاجمين في كأس آسيا لكرة القدم، بعد قيادته العنابي للفوز الثمين على السعودية بهدفين نظيفين من توقيعه، وانفراده بصدارة الهدافين برصيد سبعة أهداف.

في ملاعب كرة القدم العالمية، اجتاحت ظاهرة احتفاظ المهاجم الذي يسجل ثلاثية (هاتريك) أو رباعية (سوبر هاتريك) بكرة المباراة، ولكن عندما يسجل مهاجم قطري صاعد كالصاروخ رباعية في مواجهة كوريا الشمالية والتي انتهت بفوز العنابي بسداسية نظيفة، يُمنع من الاحتفاظ بالكرة.

في تصريحات عفوية بثها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ولاقت تعاطف الجميع، قال نجم المنتخب القطري المعز علي الذي يتصدر قائمة الهدافين بكأس آسيا إن إسعاد أمه وأبيه والشعب القطري أهم من معادلة رقم علي دائي.

أصبح المهاجم القطري المعز علي على أبواب تحقيق إنجاز تاريخي يضاف إلى رصيده عندما يصطدم منتخب بلاده في وقت لاحق اليوم بنظيره الياباني في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم المقامة بالإمارات.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة