فاز بكأس آسيا للمرة الأولى بتاريخه.. العنابي يكتب التاريخ في الإمارات

توج منتخب قطر بلقبه الأول في بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم بفوزه على منتخب اليابان 3-1 في نهائي البطولة التي احتضنتها الإمارات بين الخامس من الشهر الماضي والأول من الشهر الجاري.

وسجل أهداف العنابي المعز علي (12) وعبد العزبز علي (27) وأكرم عفيف (83 من ركلة جزاء).

أما هدف منتخب اليابان الوحيد فسجله تاكومي مينامينو (69).

وبهذا الفوز يكون العنابي قد كتب التاريخ ودوّن اسمه بالسجل الذهبي للبطولة حارما اليابان من تحقيق لقبها الخامس في المسابقة.

أما المنتخب الياباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب فقد أخفق في التتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، علما بأنه توج باللقب الرابع في نسخة 2011 التي احتضنتها قطر.

وتلقى المنتخب الياباني (محاربو الساموراي) الهزيمة للمرة الأولى في النهائي الآسيوي، حيث حقق الفوز في جميع المرات الأربع السابقة التي وصل فيها إلى النهائي.

وطوال مشواره في نسخة 2019 سجل المنتخب القطري إجمالي 19 هدفا ولم تهتز شباك الفريق سوى بهدف وحيد جاء خلال المباراة النهائية اليوم، علما بأن الفريق واجه في طريقه إلى النهائي ثلاثة منتخبات سبق لها الفوز باللقب، وهي منتخبات السعودية والعراق وكوريا الجنوبية.

كذلك تغلب العنابي القطري على نظيره الإماراتي صاحب الأرض في الدور قبل النهائي على الرغم من الحضور الجماهير المكثف لمساندة ودعم المنتخب الإماراتي.

وكانت مواجهة اليوم هي الخامسة بين الفريقين في تاريخ مشاركاتهما ببطولات كأس آسيا، وكان اللقاء الأول بين الفريقين انتهى بفوز العنابي، في حين حقق الساموراي فوزا واحدا وتعادل الفريقان في مباراتين، قبل أن يحقق المنتخب القطري انتصاره الثاني اليوم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أصبح المهاجم القطري المعز علي على أبواب تحقيق إنجاز تاريخي يضاف إلى رصيده عندما يصطدم منتخب بلاده في وقت لاحق اليوم بنظيره الياباني في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم المقامة بالإمارات.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة