العنابي.. لقب كأس آسيا وجوائز أخرى

رئيس الاتحاد الدولي يهنئ المعز علي باللقب الآسيوي للعنابي وألقابه الفردية (غيتي)
رئيس الاتحاد الدولي يهنئ المعز علي باللقب الآسيوي للعنابي وألقابه الفردية (غيتي)

هيمن المنتخب القطري على جوائز كأس آسيا لكرة القدم، حيث توج العنابي بلقب البطولة وفاز نجمه المعز علي بلقبين تاريخيين، لقب أفضل لاعب بالبطولة، بالإضافة إلى لقب الهداف برصيد تسعة أهداف، في حين حصل حارس العنابي سعد الشيب بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.

وسجل المعز علي رقما قياسيا تاريخيا بإحرازه تسعة أهداف في كأس آسيا ليصبح أكثر لاعب يسجل أهدافا في نسخة واحدة، محطما الرقم المسجل باسم نجم إيران السابق علي دائي الذي سجل ثمانية أهداف في نسخة عام 1996 التي أقيمت في الإمارات أيضا.

وحصل المعز على جائزة بقيمة ثلاثين ألف دولار مقابل حصوله على لقب أفضل لاعب في البطولة.

وتقاسم المعز علي صدارة هدافي العرب في بطولات كأس آسيا مع الإماراتي علي مبخوت، الذي سجل خمسة أهداف في نسخة 2015 وأربعة أهداف في النسخة الحالية.

 في حين جاء تتويج الشيب بجائزة أفضل حارس مرمى بعدما تلقت شباكه هدفا وحيدا فقط جاء في المباراة النهائية، وحصل على جائزة مالية قدرها عشرة آلاف دولار.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

في ملاعب كرة القدم العالمية، اجتاحت ظاهرة احتفاظ المهاجم الذي يسجل ثلاثية (هاتريك) أو رباعية (سوبر هاتريك) بكرة المباراة، ولكن عندما يسجل مهاجم قطري صاعد كالصاروخ رباعية في مواجهة كوريا الشمالية والتي انتهت بفوز العنابي بسداسية نظيفة، يُمنع من الاحتفاظ بالكرة.

لفت مهاجم المنتخب القطري المعز علي عبد الله الأنظار بشدة وخطف الأضواء من كل المهاجمين في كأس آسيا لكرة القدم، بعد قيادته العنابي للفوز الثمين على السعودية بهدفين نظيفين من توقيعه، وانفراده بصدارة الهدافين برصيد سبعة أهداف.

في تصريحات عفوية بثها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ولاقت تعاطف الجميع، قال نجم المنتخب القطري المعز علي الذي يتصدر قائمة الهدافين بكأس آسيا إن إسعاد أمه وأبيه والشعب القطري أهم من معادلة رقم علي دائي.

أشاد نجم كرة القدم المصرية السابق محمد أبو تريكة بهداف منتخب قطر المعز علي خلال حديثه عن الهدف الأول الذي أحرزه في مرمى المنتخب الياباني بنهائي كأس آسيا، وذلك في الأستوديو التحليلي للمباراة على قنوات “بي إن سبورتس”.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة