مونتيري المكسيكي ثالث مونديال الأندية بتفوقه على الهلال السعودي

حصد فريق مونتيري المكسيكي المركز الثالث في كأس العالم للأندية لكرة القدم في قطر عبر الفوز على الهلال السعودي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3 اليوم السبت في مباراة تحديد المركز الثالث.

وانتهى الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 2-2 ليتم الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها مونتيري لصالحه.

وتقدم البرازيلي كارلوس إدواردو بهدف للهلال (35)، ثم تعادل أرتورو غونزاليس لمونتيري (55)، قبل أن يضيف ماكسيميليانو ميزا الهدف الثاني لمونتيري (60)، لكن البديل الفرنسي بافتيمبي غوميز أدرك التعادل للهلال (66).

وكان مونتيري -الذي يخوض البطولة للمرة الرابعة في تاريخه- استهل مسيرته في البطولة بفوز ثمين 3-2 على السد القطري في الدور الثاني للبطولة.

أما "الزعيم" فاستهل مسيرته في البطولة بفوز ثمين بهدف نظيف على الترجي التونسي في الدور الثاني للبطولة، في حين خسر المباراة الثانية له بالبطولة أمام فلامينغو البرازيلي 1-3 في نصف النهائي بعدما تقدم بهدف نظيف في الشوط الأول.

وأهدر الهلال بذلك فرصة ثمينة كان سيصبح من خلالها ثالث فريق عربي يحرز المركز الثالث في مونديال الأندية بعد الأهلي المصري في 2006 والسد القطري في 2011.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

صرح الأسطورة البرازيلي زيكو -الذي قاد فلامينغو للانتصار على ليفربول في كأس إنتركونتننتال القديمة في 1981- بأن خط وسط الفريق البرازيلي سيكون مفتاحا لتكرار الفوز في نهائي كأس العالم للأندية اليوم السبت.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة