المواجهات العربية والبرازيلية بمونديال الأندية.. الرجاء صاحب الفوز الأول والهلال يتطلع لتكرار الإنجاز

Soccer Football - Club World Cup - Second Round - Al-Hilal v Esperance Sportive de Tunis - Jassim Bin Hamad Stadium, Doha, Qatar - December 14, 2019 Al-Hilal's Bafetimbi Gomis celebrates scoring their first goal REUTERS/Ibraheem Al Omari

في ظل المكانة الرائعة التي تحظى بها كرة القدم البرازيلية في قلوب مشجعي كرة القدم بالمنطقة العربية، يتوق المشجعون العرب دائما إلى المواجهات بين الفرق العربية ونظيرتها البرازيلية.

ومنحت بطولة كأس العالم للأندية عشاق كرة القدم في المنطقة أكثر من حلقة مثيرة في سلسلة هذه المواجهات، حيث يشهد تاريخ البطولة على ست مواجهات بين الكرة العربية ونظيرتها البرازيلية، علما بأن الأخيرة كان لها اليد العليا في هذه المواجهات.

وعندما يلتقي الهلال السعودي فريق فلامينغو البرازيلي غدا الثلاثاء في نصف نهائي مونديال الأندية المقامة حاليا في قطر ستكون هذه المباراة أحدث الحلقات في مسلسل المواجهات بين الفرق العربية ونظيرتها البرازيلية في مونديال الأندية.

ويتطلع الهلال إلى تحقيق الفوز الثاني فقط في سبع مواجهات عربية برازيلية في مونديال الأندية، حيث كان فريق الرجاء البيضاوي المغربي هو الوحيد الذي حقق الفوز سابقا في هذه المواجهات.

وكان هذا الفوز على حساب أتلتيكو مينيرو 3-1 في المربع الذهبي لنسخة 2013 بالمغرب، ليكون هذا الفوز هو طريق الرجاء إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام بايرن ميونيخ بهدفين دون رد.

أما مسلسل المواجهات العربية البرازيلية في مونديال الأندية:

– نسخة 2000: بدأت المواجهات البرازيلية العربية منذ اليوم الأول لإقامة بطولة العالم للأندية بمشاركة فرق عديدة، وذلك في النسخة التي أقيمت بالبرازيل عام 2000 والتي اختلفت نسبيا عن النسخ التالية التي أقيمت منذ 2005 وحتى الآن، حيث لم تقتصر فيها المشاركة على أبطال القارات الست.

وفي أول أيام هذه النسخة فاز كورينثيانز البرازيلي على الرجاء البيضاوي المغربي بهدف نظيف في إطار منافسات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة. 

وفي نفس المجموعة فاز كورينثيانز على النصر السعودي بنفس النتيجة، وودع النصر والرجاء البطولة من الدور الأول.

– نسخة 2005: فاز ساو باولو البرازيلي على اتحاد جدة السعودي 3-2 في المربع الذهبي للبطولة، واحتل الاتحاد المركز الرابع في هذه النسخة.

– نسخة 2006: فاز إنترناسيونال البرازيلي على الأهلي المصري 2-1 في المربع الذهبي، وأحرز الأهلي المركز الثالث في هذه النسخة.

– نسخة 2012: فاز كورينثيانز البرازيلي على الأهلي المصري بهدف نظيف في المربع الذهبي، وفاز الأهلي بالمركز الرابع.

– نسخة 2013: حقق الرجاء البيضاوي المغربي الفوز الوحيد حتى الآن في المواجهات العربية البرازيلية بمونديال الأندية عندما تغلب على أتلتيكو مينيرو 3-1، ليتأهل إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام بايرن ليحرز المركز الثاني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - Club World Cup - Final - Real Madrid v Al Ain - Zayed Sports City Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - December 22, 2018 General view of the trophy being lifted by Real Madrid's Sergio Ramos after winning the Club World Cup REUTERS/Andrew Boyers

تشهد النسخة القادمة لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي ستقام في قطر، خلال الفترة بين 11 و21 ديسمبر/كانون الأول المقبل، مشاركة ثلاثة فرق عربية للمرة الأولى في التاريخ، هي السد القطري والترجي التونسي والهلال السعودي.

Published On 24/11/2019
Saudi Arabia's Al Hilal FC players and staff celebrate after wining against Japan's Urawa Red Diamonds in the second leg of the AFC Champions League 2019 Final in Saitama, Japan in this photo taken by Kyodo November 24, 2019. Mandatory credit Kyodo/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT. JAPAN OUT.

أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي سحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم الثلاثاء، عن وقوع فريق الهلال السعودي حامل اللقب في مجموعة سهلة نسبيا قد تمهد الطريق للفريق للحفاظ على لقبه القاري.

Published On 10/12/2019
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة