بالفيديو- لأول مرة بتاريخ النادي.. صلاح وليفربول وفرصة الفوز بمونديال الأندية في قطر

وصول بعثة ليفربول للدوحة

تمنى الألماني يورغن كلوب مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول أن ينجح فريقه في التتويج بلقب بطولة كأس العالم للأندية المقام حاليا في قطر، لضمها إلى سجل بطولات النادي وتحقيق الثنائية هذ الموسم بعد التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وأكد المدرب الألماني لدى وصول الفريق إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأحد، جاهزية الفريق لخوض منافسات البطولة، والتي يبدؤها بمواجهة فريق مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف الأربعاء المقبل في الدور قبل النهائي من البطولة.

وقال كلوب إن "هذه البطولة تعطي اللاعبين فرصة لتحقيق شيء جديد، إذ ستسنح أمامنا فرصة الفوز بأول لقب لكأس العالم للأندية في تاريخ النادي".

يذكر أن ليفربول في حالة تحقيقه الفوز على مونتيري المكسيكي في الدوري قبل النهائي، سيضرب موعدا في نهائي البطولة مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي تجمع بين فلامنغو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية والهلال السعودي بطل آسيا.

وفي الدوحة، احتشدت جماهير غفيرة أمام مقر إقامة "الريدز" للترحيب بنجوم الفريق رغم الأمطار الغزيرة، معبرين عن سعادتهم الكبيرة بوصول الفريق وتمنوا أن ينجح في التتويج باللقب وحصد كأس البطولة.

وسيخوض اللاعبون المران الأول اليوم الاثنين على ملاعب جامعة قطر.

وحضر إلى الدوحة 20 لاعبا بمن فيهم الهولندي فينالدوم، رغم إصابته بمباراة واتفورد الأخيرة، في حين استبعد الألماني يورغن كلوب المدافع الكرواتي ديان لوفرين من السفر إلى قطر بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها في مباراة سالزبورغ في دوري أبطال أوروبا.

undefined

بدورها، كشفت أمينة العلي رئيسة رابطة ليفربول في قطر، عن حضور حوالي سبعة آلاف مشجع لمساندة بطل أوروبا ببطولة كأس العالم للأندية التي تستمر منافساتها حتى 21 الجاري.

وقالت العلي -في تصريحات صحفية اليوم الأحد- إن عدد الجماهير قابل للارتفاع خلال الساعات القليلة القادمة.

وأضافت "الكثير من الجماهير تواصلت معنا في الرابطة، ونتوقع حضور مجموعة كبيرة من المشجعين الذين سيأتون إلى الدوحة لتشجيع فريقهم".

وأشارت إلى أن جماهير فريق ليفربول اشتروا التذاكر عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أما بخصوص مشجعي الرابطة فنحن نوفر لهم التذاكر حيث أخذنا حصة معينة من التذاكر من نادي ليفربول بالتنسيق ما بين النادي والفيفا والرابطة".

undefined

وبسؤالها عن التسهيلات التي تقدمها الرابطة لجماهير ليفربول، قالت "كرابطة لمشجعي ليفربول في الدوحة قمنا بتصميم مجموعة من الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وأيضا عبر بريدنا الإلكتروني للتواصل مع المشجعين بشكل مباشر لطرح استفساراتهم".

وأضافت "تلقينا العديد من الأسئلة بخصوص موعد وصول الفريق وأماكن بيع التذاكر والملعب الذي تلعب عليه مباريات ليفربول وأيضا الفعاليات والأنشطة المتاحة في الدوحة وأرسلنا كل المعلومات المطلوبة لهم، وبالتالي نحن نتوقع حضور عدد كبير من المشجعين لمتابعة مباريات ليفربول".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - Premier League - Liverpool v Watford - Anfield, Liverpool, Britain - December 14, 2019 Liverpool's Mohamed Salah celebrates scoring their second goal REUTERS/Phil Noble EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

بثنائية سجلها أمس بمرمى واتفورد في الأسبوع 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز، تفوق النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول على الأورغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة حاليا و”الريدز” سابقا.

Published On 15/12/2019
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة