تصفيات أمم أفريقيا.. تونس تكتسح ليبيا والمغرب يتعثر أمام موريتانيا

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Third Place Play Off - Tunisia v Nigeria - Al Salam Stadium, Cairo, Egypt - July 17, 2019 Tunisia team group before the match REUTERS/Suhaib Salem

اكتسح المنتخب التونسي لكرة القدم نظيره الليبي 4-1 الجمعة في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 المقرر إقامتها في الكاميرون، بينما فرض منتخب موريتانيا التعادل على مضيفه المغربي.

وتقدم المنتخب التونسي في الدقيقة 31 عبر وهبي الخزري، قبل أن يضيف زميله سيف الدين الخاوي الهدف الثاني في الدقيقة 41.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول سجل حمدي الهوني هدف تقليص الفارق للمنتخب الليبي.

وفي الشوط الثاني عاد المنتخب التونسي ليسجل الهدف الثالث عن طريق الخاوي في الدقيقة 50، قبل أن يختتم الخزري أهداف فريقه بالهدف الرابع في الدقيقة 88.

وحصد المنتخب التونسي أول ثلاث نقاط له في المجموعة العاشرة ليتصدرها منذ الجولة الأولى، بفارق الأهداف عن منتخب تنزانيا الفائز على غينيا الاستوائية 2-1.

من جانب آخر، أهدر المنتخب المغربي نقطتين ثمينتين في مستهل مشواره في التصفيات الأفريقية عقب تعادله السلبي أمام ضيفه الموريتاني.

ولم ينجح مهاجمو الفريقين في تقديم أي جديد طوال 90 دقيقة من المباراة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وحصد كلا الفريقين على أول نقطة لهما في المجموعة الخامسة التي تصدّرها منتخب أفريقيا الوسطى الذي فاز الخميس على نظيره البوروندي بثنائية نظيفة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - African Nations Cup 2021 Qualifier - Egypt v Kenya - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - November 14, 2019 Kenya's Michael Olunga celebrates scoring their first goal as Egypt's Ahmed Hegazy and Mahmoud Alaa look dejected REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

أهدر منتخب مصر نقطتين ثمينتين في بداية مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة بالكاميرون عام 2021، بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه منتخب كينيا اليوم الخميس في الجولة الأولى للمجموعة السابعة، والتي شهدت فوز منتخب جزر القمر بهدف نظيف على مضيفه منتخب توغو.

Published On 14/11/2019
Senegal vs Algeria: 2019 Africa Cup of Nations- - CAIRO, EGYPT - JULY 19: Players of Algeria gather for a team photo ahead of the 2019 Africa Cup of Nations final match between Senegal and Algeria at the Cairo Stadium in Cairo, Egypt on July 19, 2019.

كشر المنتخب الجزائري عن أنيابه مبكرا في مستهل مبارياته بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة بالكاميرون عام 2021، بعدما سحق ضيفه منتخب زامبيا بخماسية نظيفة الخميس في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثامنة للتصفيات، التي تضم أيضا منتخبي زيمبابوي وبوتسوانا.

Published On 14/11/2019
Liverpool v Chelsea: UEFA Super Cup- - ISTANBUL, TURKEY - AUGUST 15: Sadio Mane holds the trophy as Liverpool celebrate winning the 2019 UEFA Super Cup final by beating Chelsea 5-4 on penalties at Vodafone Park in Istanbul, Turkey on August 15, 2019.

نال النجم السنغالي ساديو ماني -هداف فريق ليفربول الإنجليزي- إشادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يساعد أحد العمال في حمل زجاجات مياه منتخب بلاده، قبل مباراته في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021.

Published On 15/11/2019
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة