الكونفدرالية الأفريقية.. المصري وبيراميدز يقتربان من دور المجموعات ونهضة بركان يخسر

فاز بيراميدز خارج أرضه 2-1 على "يانغ أفريكانز" التنزاني (رويترز)
فاز بيراميدز خارج أرضه 2-1 على "يانغ أفريكانز" التنزاني (رويترز)

وضع المصري البورسعيدي قدما في دور المجموعات في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عقب فوزه برباعية نظيفة على مستضيفه "كوت دي أور" من سيشل في ذهاب الدور الثالث، في حين خسر نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين خارج أرضه أمام "فوزا جونيورز" من مدغشقر اليوم الأحد.

وفاز بيراميدز المصري خارج أرضه 2-1 على "يانغ أفريكانز" التنزاني ليتقرب من دور المجموعات.

وستقام مباراة العودة بين المصري وكوت دي أور يوم الأحد المقبل في ملعب برج العرب بالإسكندرية، في حين ستقام مباراة بيراميدز ويانج أفريكانز في اليوم ذاته بالقاهرة.

وسجل رباعية المصري أحمد ياسر (7) والفلسطيني محمود وادي (14) والنيجيري أوستن أموتو الهدف الثالث (الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع) وأحمد جمعة (الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع).

وفي دار السلام، سجل هدفي بيراميدز إيريك تراوري (41) وعبد الله السعيد (65)، وقلص أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة.

وخسر نهضة بركان، وصيف الزمالك المصري بطل الموسم الماضي، خارج أرضه 2-صفر أمام مضيفه فوزا جونيورز من مدغشقر ليحتاج للفوز بفارق أكثر من هدفين في مباراة العودة الأسبوع المقبل.

وفي زامبيا سجل حسنية أغادير المغربي هدفا قرب النهاية لينتزع تعادلا مهما 1-1 أمام مستضيفه غرين إيغلز الزامبي في ذهاب الدور الثالث من البطولة ذاتها.

واقترب حسنية أغادير من بلوغ دور المجموعات حيث يكفيه التعادل بدون أهداف أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب بملعب أغادير الأسبوع المقبل.

وفرض أتلتيك بارادو الجزائري التعادل السلبي على مضيفه كمبالا سيتي الأوغندي.

ويكفي نادي بارادو الذي يشارك في أول منافسة خارجية في تاريخه، الفوز بأي نتيجة لبلوغ دور المجموعات.

وسقط النصر الليبي في فخ التعادل 2-2 مع ضيفه "برولين أف سي" الأوغندي، ليتأزم موقفه في مباراة العودة التي ستقام بأوغندا، حيث بات مطالبا بالفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بنتيجة تفوق تلك التي تحققت في لقاء الذهاب للصعود لمرحلة المجموعات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نجح الزمالك في العودة إلى منصات التتويج على المستوى الأفريقي بعد غياب 16 عاما من خلال الفوز ببطولة الكونفدرالية الأفريقية على حساب نهضة بركان المغربي 5-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بتفوق الزمالك بهدف نظيف وهي النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب.

27/5/2019
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة