بمشاركة خمسة منتخبات.. "خليجي 24" ينطلق بالدوحة في 27 من الشهر المقبل

فاز المنتخب العماني بلقب "خليجي 23" بعد تفوقه على منتخب الإمارات بركلات الترجيح 5-4 (الأوروبية)
فاز المنتخب العماني بلقب "خليجي 23" بعد تفوقه على منتخب الإمارات بركلات الترجيح 5-4 (الأوروبية)

تستضيف الدوحة في 27 من الشهر المقبل منافسات بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 24" بمشاركة خمسة منتخبات.

وتُجرى قرعة البطولة -التي يحتضنها ملعب خليفة الدولي- يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتغيب عن البطولة منتخبات السعودية والبحرين والإمارات التي تحاصر دولها قطر منذ 5 يونيو/حزيران 2017.

واستضافت قطر البطولة في ثلاث نسخ سابقة أعوام 1976 و1992 و2004، وحصدت لقب البطولة ثلاث مرات في 1992 و2004 و2014.

وفاز المنتخب العماني بلقب نسخة العام الماضي (خليجي 23) -التي أقيمت في الكويت بين 22 ديسمبر/كانون الأول 2017 و5 يناير/كانون الثاني 2018- بتفوقه على منتخب الإمارات بركلات الترجيح 5-4.

ويطمح المنتخب القطري لتتويجه بلقبه الثاني في 2019 بعد فوزه بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه أوائل العام الجاري.

وقال الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي للعبة جاسم الرميحي "نفخر باستضافة البطولة للمرة الرابعة، ونتطلع لاستقبال آلاف المشجعين من أنحاء المنطقة، فنحن نرحب بالجميع للاستمتاع باحتفالية كروية خليجية على أرض قطر".

من جانبه قال سعود المهندي رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة ونائب رئيس الاتحاد القطري للعبة "تمثل استضافة قطر لبطولة كأس الخليج العربي الحدث الكروي الخليجي الأبرز على مستوى المنتخبات الوطنية، فرصة لاختبار إمكاناتنا وخبراتنا في تنظيم الأحداث الرياضية في إطار تحضيراتنا لتنظيم مونديال الأندية في ديسمبر/كانون الأول المقبل وكأس العالم في 2022".

ويتصدر منتخب الكويت قائمة الفائزين بالبطولة بعشرة ألقاب، يليه كل من منتخبات قطر والسعودية والعراق بثلاثة ألقاب، ثم الإمارات وعمان بلقبين، في حين أخفق منتخبا البحرين واليمن في الفوز بأي لقب من المسابقة.

وانطلقت بطول كأس الخليج العربي عام 1970، وأصبح الكويت أول منتخب يحرز اللقب بعد تغلبه على البحرين في المباراة النهائية 3-1.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

توّج منتخب عمان بلقب كأس الخليج في طبعتها الـ23 بعد تغلبه على الإمارات بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين المنتخبين الجمعة.

5/1/2018

يقفز العماني سلمان من الفرح ويصرخ بأعلى صوته هؤلاء “أبطال من بلادي” وعدوا ووفوا وحملوا اللقب إلى مسقط، وتابع تحضروا جيدا للبطولة خسروا مباراتهم الأولى أمام الإمارات ومن بعدها نفضوا عنهم غبار الهزيمة ووصلوا للنهائي ثأروا من الإمارات وتوجوا بكأس الخليج لكرة القدم (خليجي23) للمرة الثانية في تاريخهم.

6/1/2018

تداولت العديد من المواقع معلومات عن توجيه اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم دعوة للمنتخب الجزائري من أجل المشاركة في النسخة المقبلة لكأس الخليج التي تستضيفها قطر.

24/9/2019
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة