قطر تهزم لبنان في كأس آسيا وتنافس السعودية

Soccer Football - AFC Asian Cup - Qatar v Lebanon - Group E - Hazza Bin Zayed Stadium, Al Ain, United Arab Emirates - January 9, 2019 Qatar's Bassam Hisham scores their first goal REUTERS/Satish Kumar
لحظة دخول تسديدة بسام الراوي مرمى لبنان معلنة عن الهدف الأول للعنابي (رويترز)

استهل المنتخب القطري مشواره في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة في الإمارات بشكل مثالي، بعد الفوز بهدفين نظيفين على نظيره اللبناني في أولى مبارياتهما ضمن المجموعة الخامسة اليوم الأربعاء.     

وحصل منتخب قطر على ثلاث نقاط في المجموعة، ليحتل المركز الثاني بفارق هدفين خلف المنتخب السعودي المتصدر الذي فاز برباعية نظيفة على كوريا الشمالية أمس الثلاثاء في الجولة الأولى، ليتضح أن المنافسة على قمة المجموعة ستنحصر بين العنابي والأخضر.

في المقابل، ظل منتخب لبنان برصيد خال من النقاط في المركز الثالث، متفوقا بفارق هدفين على منتخب كوريا الشمالية متذيل الترتيب.

وخلا الشوط الأول من اللمحات الفنية الجميلة في ظل حذر المنتخبين من بعضهما البعض، على عكس الشوط الثاني الذي تفوقت خلاله خبرة المنتخب القطري الذي حقق انتصاره التاسع في مواجهاته المباشرة مع نظيره اللبناني مقابل تعادل وحيد.

وافتتح بسام الراوي التسجيل للمنتخب القطري في الدقيقة 65 عبر ركلة حرة نفذها بطريقة رائعة، قبل أن يضيف المعز علي الهدف الثاني لقطر في الدقيقة 79.

ويلتقي المنتخب القطري مع كوريا الشمالية الأحد القادم في الجولة الثانية بالمجموعة، التي تشهد لقاء آخر يجمع بين المنتخب اللبناني ونظيره السعودي السبت المقبل. 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

المنتخب القطري يحلم بإنجاز تاريخي في كأس آسيا.

رفعت الانتصارات الودية المتتالية للمنتخب القطري (العنابي) معنويات اللاعبين، وزادت ثقة الشارع الرياضي والجماهير مع اقتراب انطلاق بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات خلال الفترة من 5 من يناير/كانون الثاني المقبل وحتى الأول من فبراير/شباط.

Published On 27/12/2018
سعود المهندي

منعت السلطات الإماراتية سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة القدم من دخول أراضيها، رغم أنه رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا التي ستنطلق مبارياتها السبت المقبل بلقاء الافتتاح بين منتخبي الإمارات والبحرين.

Published On 3/1/2019
Asian cup 2019

في ظل التعنت الإماراتي ضد قطر حتى في المجال الرياضي، الذي ظهر بجلاء في منع فرق ومسؤولين وإعلاميين قطريين من حضور كأس آسيا لكرة القدم الذي يقام على أراضيها، طرح الباحث في شؤون الخليج بجامعة رايس بالولايات المتحدة كريستيان أولريشن تساؤلا وجيها عن تعاملها مع المشجعين للمنتخب القطري في البطولة.

Published On 5/1/2019
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة