لأنه قطري.. الإمارات تمنع دخول رئيس اللجنة المنظمة لكأس آسيا لأراضيها

سعود المهندي مرشح بقوة لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (مواقع التواصل الاجتماعي)
سعود المهندي مرشح بقوة لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (مواقع التواصل الاجتماعي)

منعت السلطات الإماراتية سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة القدم من دخول أراضيها، رغم أنه رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا التي ستنطلق مبارياتها السبت المقبل بلقاء الافتتاح بين منتخبي الإمارات والبحرين.

وأعلنت قناة "الكأس" الرياضية القطرية مساء الخميس عن الواقعة المؤسفة للمسؤول الأول في البطولة التي تحتضنها الإمارات خلال الفترة من الخامس من يناير/كانون الثاني الجاري وحتى الأول من فبراير/شباط المقبل.

كما رفضت الإمارات منح وزير الشباب والرياضة في الحكومة اليمنية وطاقم وزارته دعوة حضور افتتاح بطولة كأس آسيا.

ودأبت السلطات الإماراتية والسعودية منذ الحصار الذي فرضته الدولتان برفقة البحرين ومصر في الخامس من يونيو/حزيران 2017 على الدوحة، على مخالفة القوانين الرياضية والمواثيق الأولمبية التي تحظر خلط الرياضة بالسياسة، وذلك من خلال التضييق على مسؤولي الرياضة القطرية وأبطالها.

يذكر أن المهندي من أبرز الشخصيات الكروية في القارة، وقد ترشّح لمنصب رئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة في الانتخابات المقرر إقامتها في السادس من أبريل/نيسان المقبل، إلى جانب رئيس الاتحاد الحالي البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة والإماراتي محمد الرميثي.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

يعتقد النجم المصري السابق محمد أبو تريكة أن فوز أي منتخب عربي من المنتخبات الـ11 التي ستشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس آسيا 2019 التي تقام بالإمارات خلال الفترة من السبت المقبل وحتى الأول من فبراير/شباط بالبطولة سيكون إنجازا بكل المقاييس، في ظل صعوبة المنافسة وقوة منتخبات شرق القارة.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس قبول الاستئناف الذي تقدم به القطري سعود المهندي ردا على قرار الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق وقفه عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة عام.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة